رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مشادة بين أبو حامد وداعية سلفي بسبب النقاب

بوابة الوفد الإلكترونية

نشبت مشادة حادة بين محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، والداعية السلفي، سامح عبد الحميد، بسبب مطالب حظر النقاب في مصر 

 

وقال "أبو حامد"   خلال مداخلة لبرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"إن "الأزهر الشريف قال إن النقاب عادة، وليس فرضًا وحسم الجدل حوله، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية منع ارتداء النقاب وقتها في الكليات"مؤكدا  أن "المفتي السابق علي جمعة، قال إن النقاب عادة من العادات، والنقاب يستغل في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية مثل خطف الأطفال". 

 

ورد "عبد الحميد": "النائب محمد أبو حامد أبرز الأشخاص الذين سعوا لهدم الأزهر، وشيخ الأزهر السابق سيد طنطاوي لم يصرح بأن النقاب عادة".

 

وأضا: "النقاب من الشرع وحرية شخصية، والنائب أبو حامد حاول من قبل هدم

الأزهر واندهش من استناده للمشيخة الآن"، مؤكدًا أن رأي شيخ الأزهر السابق في النقاب شخصي ولم يتم تنفيذه"، مؤكدًا أن "أبو حامد ليس فقيهًا، والنقاب من الدين.

 

ورد "أبو حامد" الأستاذ دا مش فاهم اللي أنا قولته ولو كلف خاطره وقرأ اللي تقدمت بيه للبرلمان كان فهم أفضل من أنه يشرق ويغرب دون فهم"، فيما اتهم الداعية السلفي "أبو حامد" بإهانة المنتقباتواتهامه لهم بالتشدد،  مضيفا: "مش محتاج أقرا ورقته.. الجواب بيبان من عنوانه"