رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. صور هاري وميجان تثير ضجة.. ورواد مواقع التواصل: "كفاية أفورة"

الأميرة ميجان وهاري
الأميرة ميجان وهاري

حالة من الجدل العارم أثارتها جولة الأمير "هاري" السادس على ترتيب ولاية العرش البريطاني، وزوجته الممثلة المعتزلة "ميجان ميركل" بعدة مدن في إستراليا، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من حول العالم وخاصة داخل مصر هذا الأسبوع.

وتزامنًا مع حرص وسائل الإعلام العالمية على توثيق أية لقطات تجمع الثنائي الملكي الأشهر في العالم، انتابت مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر حالة من الاستياء إثر انتشار لقطات الأميران والتي تعكس نظرات الحب الملتهبة بينهما، ترافقها تعليقات رومانسية.

قاد موجة الجدل الدائرة على مواقع التواصل عدد من الشبان والفتيات المصريات ضد فورة الصور الرومانسية للأميران عبر شبكة الانترنت، والذين انتقدوا المبالغة في توثيق لقطات تقليدية للثنائي، والتي بحد وصفهم تخلو من ذلك الحب الأسطوري الذي تحلم بيه المراهقات.

وانتشرت التعليقات السلبية ردًا على زخم صور الثنائي، حيث هاجم البعض من يشاركون صور "هاري" و"ميجان"، بينما تولى البعض تبرير خلو المناخ المصري منذ تلك نوعية من قصص الحب الأفلاطونية مؤكدين أن الطابع العملي الذي تتميز به مصر

عمومًا وخاصة العاصمة تجعل من النادر العثور على مثل تلك الأمثلة بين الأزواج.

بينما هام أخرون وأغلبهم من النساء الرجال المصريين على فقدانهم الرومانسية والحب على غرار الأميرين،  وأشار أخرون أن معايير اختيار الزوجات تبدلت بين الرجال من حول العالم، إلا أن الرجل المصري لايزال يميل للطابع الأوروبي في الجمال ويفضل ذوات العيون الزرقاء على البشرة السمراء والعيون السوداء التي تتميز بها معظم الفتيات المصريات.

الجدير بالذكر أن هاري هو الأمير الأول بالعائلة المالكة البريطانية الذي يخالف إرث التقاليد العتيقة للملكة المتحدة بقراره الارتباط بممثلة أمريكية من أصول إفريقية، سبق لها الزواج لينتصر لحبه من تلك الأعراف التي جار عليها الزمن.

شاهد الصور..