رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زهرة وصفعة

مقالات الرأى

السبت, 06 أكتوبر 2012 23:28
بقلم: مهندسة شهيرة عمران

كنا صغيرتين علي مقاعد الدراسة الأولى.. تربينا معًا ولعبنا وتشاحنّا وتشاجرنا علي أشياء كثيرة ..ومن بعض خلافاتنا أنني عضو في نادي الجزيرة الشهير وهي عضو في نادي الصيد..

هي تقول نادينا جميل ورائع وأنا أقول نادينا نادي النبلاء..وبعد ثلاثين عامًا صادف أن اتفقنا ان نخرج سويًا لندفع الاشتراك السنوي للناديين , وذهبت معها أولًا ودفعنا اشتراك نادي الصيد في خمس دقائق بلا أي توترات ولا خصومات ولا أي نقاش وخرجنا باسمتين وذهبنا لندفع اشتراكي في نادي الجزيرة ففوجئت بزحام وصراخ واعتراضات, ووقفت فأعطوني ورقة صغيرة صفراء وقالوا اذهبي الي تلك الطاولة في ركن

حجرة الإدارة يجلس خلفها اثنان من الموظفين أمامهما كل ملفات الأعضاء ليكشفا ما اذا كنت حضرت الجمعية العمومية للنادي أم لا !..وكأنهم لم يصل إليهما التطور الحضاري الذي يسمي كمبيوتر..وفوجئت كذلك انهم عقدوا ثلاث جمعيات عمومية خلال السنة الماضية لمحاولة حل مشاكلهم , كل جمعية عمومية تم فرض غرامة علي عدم حضورها فوق الـ100 جنيه..لذا تجاوزت الغرامات حاجز الـ400 جنيه, واكتشفت انني أقف في هذا الطابور حتي أدفع غرامة..ياللمهانة !
واذا بكل الأعضاء يصرخون ويجلس نائب السيد مدير النادي
الذي لا نعلم من أوكل اليهم ادارة نادينا العريق.. أحد الأعضاء يصرخ , أنا كنت خارج مصر ..فيقول له هات صورة باسبورك..!  والآخر يقول , أنا والدي توفي يوم انعقاد الجمعية العمومية ..فيقول له ..هات صورة شهادة الوفاة.. وعضو آخر يقول .. أنا كنت في المستشفي فيطلب منه أوراق حسابه في المستشفي حتي يرفع عنه الغرامة..
من الواضح ان نادي الجزيرة يعيد تربية أعضائه.. نحن آلاف الأعضاء.. فهل سيعقدون مثل هذا الاجتماع في استاد القاهرة؟..
أعتقد أنهم لن يتراجعوا في قرارهم هذا..فقد كان الناتج والحصاد مبهرًا؟؟ خجلت جدا..ورأيت بسمة خبيثة في عيني صديقتي الحميمة..ورأيت انتصارًا أوجل أعوامًا و أعوام..
زهرة لنادي الصيد.. وشكرًا لأعضاء مجلس ادارته .. ودمعة لنادي الجزيرة..وسؤال للقائمين عليه..من أنتم؟.. ومتي سترحلون؟
مهندسة شهيرة عمران
مدير عام مراكز الفنون بوزارة الثقافة