عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. معلومات هامة لا تفوتكم أثناء التنسيق

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم بواية الوفد لقرائها مجموعة من النصائح والمعلومات الهامة لطلاب الثانوية العامة والأزهرية التي يمكنهم الاستفادة بها خلال تقديم التظلمات أو أثناء تسجيل الرغبات أوالتقديم للكليات العسكرية.

بالفيديو.. نصائح أثناء تسجيل الرغبات بمكتب التنسيق:

-  باب التسجيل مفتوح يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً، لاستقبال الطلاب.

-  على الطالب اصطحاب رقم جلوسه، والرقم السري، واستمارة النجاح أو صورة منها، وهو فقط المسئول عن إدخال رغباته، حتى لا تحدث مشكلات في رغبات الطالب.

- كلية الهندسة توفر 4 معامل للتنسيق لاستقبال الطلاب، وهناك معملين في الخدمة، واثنين آخرين جاهزين في حالة وجود كثافة من قبل الطلاب.

- مهمة العاملين بمعامل التنسيق إرشاد الطلاب فقط، وعلى الطالب يقوم بتسجيل 60 رغبة فقط، وعدم الاهتمام بأول 10 فقط.

- اختيار الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها في المنطقة "أ" ثم "ب" ثم "ج"، ولا تضع كليات نطاق "أ" فقط، إلا إذا كان يريدها.

- يمكن للطالب أن يقدم طلب تقليل اغتراب إذا جاء تنسيقه إلى كلية خارج محافظته.

 

شاهد..تفاصيل تلقي تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية:

- من حق الطالب تقديم تظلم حتي تتم مراجعة ورقته وإجاباته ويتوجه بعدها للإدارة التعليمية ويسدد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة، ثم بعد ذلك يتم تحديد ميعاد لمراجعة الورقة.

- يسمح للطالب بالطعن بدون عدد محدد للمواد.
- إذا زادت الدرجات سيقوم الطالب باسترداد المبلغ الذي قام بسداده كاملًا.
 - سيتم إعلان النتيجة على بوابة الأزهر

الإلكترونية بعد 15 يومًا من التظلم.

بالفيديو.. شروط قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 

- يتم قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها أو شهادة إتمام الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى بعض التخصصات التي تمثل أهمية لقطاعات الشرطة بتقدير جيد فأعلى.

 - هناك شروطًا وضعتها الأكاديمية للقبول، منها أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
- يجب على المتقدم أن لا يكون قد سبق فصله بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفي للشروط الطبية والصحية، ولا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.
- سيتم فتح باب التقديم لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية من يوم الثلاثاء 24/7/ 2018 ولمدة 21 يومًا من خلال موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، وبالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج سوف يبدأ التقديم من يوم السبت الموافق 28/7 ولمدة 17 يومًا من خلال مكتب التنسيق والقبول داخل الكلية.