عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أخطر عملية نصب حدثت في تاريخ العائلة القطرية

العائلة القطرية-
العائلة القطرية- ارشيفية

ألقت شرطة ولاية كيرالا القبض على رجل هندي يدعى سونيل مينون، من منطقة ثريسور، اختبأ بعد تجميد حسابه عقب أن نصب على العائلة المالكة بقطر بمبلغ يصل لحوالي 760 ألف دولار، بحسب ما ذكر موقع "hindustan times"

استطاع مينون، أن يخدع العائلة المالكة عن طريق التزييف في أرقام البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

وقالت الشرطة أنها بدأت التحقيق في القضية بمساعدة الجناح الإلكتروني بعد تلقي شكاوي من هيئة متاحف قطر يوم 12 يونيو الماضي، وفي غضون يومين تم تتبع وتسجيل الحساب الذي تم فيه إيداع المبلغ.

وأوضحت الشرطة، أنه زور أرقام البريد الإلكتروني الخاصة بالعائلة المالكة، وأرسل بريد الكتروني إلى المتحف يطلب منهم إيداع 760 ألف دولار إلى حساب مزعوم لشركة فن أمريكية كمقدم لرسم صورة ذهبية للملك، وبعدها نقلت

سلطات المتحف الأموال إلى الحساب، واكتشفوا حالة النصب بعد أن تأخر تسليم اللوحة.

قامت السلطات القطرية بإجراء استفسارات مع الشركة الأمريكية ووجدوا أنه حساب وهمي، وطلبوا من سلطات تقنية المعلومات في قطر بتتبع البريد والحساب.

وقالت الشرطة إن مينون يعمل في دول الشرق الأوسط لسنوات عديدة كمراجع حسابات ثم عمل عبر الإنترنت في بيع وعمل اللوحات الفنية والمصنوعات اليدوية.

وبعد القبض عليه اعترف أنه استخدم أحد البرامج الإلكترونية لإختراق الموقع الرسمي للعائلة المالكة وإدارة بيانات هوياتهم والعديد من التفاصيل الأخرى.