عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على حصيلة شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى

جانب من مسيرة العودة
جانب من مسيرة العودة الكبرى

وكالات

ارتفعت حصيلة شهداء الفلسطينيين إلى 4، وأصيب العشرات بجراح مختلفة وبالاختناق جراء قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة في جمعتها الـ 17 على حدود قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، إنه استشهاد 4 مواطنين وإصابة 120 آخرين بجراح مختلفة واختناق بالغاز جراء اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

وأشارت الوزارة أن الشهداء هم محمود خليل قشطة (23 عامًا) من شرق رفح، ومحمد رياض فرحانة (31 عامًا) من شرق خان يونس، وشعبان رجب أبو خاطر (26 عامًا) من شرق خان يونس، ومحمد شريف بدوان 27 عامًا من سكان حي الزيتون بطلق ناري في الصدر شرق ملكة، موضحة أنه جرى نقل 50 مصابًا للمستشفيات، فيما تم علاج 70 مصابًا ميدانيًا.

وقصفت مدفعية الاحتلال نقاطًا تتبع للمقاومة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، بعد ادعاء الاحتلال إصابة جندي في إطلاق النار على دورية للجيش جنوب شرقي القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة

وكسر الحصار بغزة دعت المواطنين اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث" ضمن مسيرة العودة على الحدود الشرقية.

ودعت الهيئة كافة قطاعات الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة حقوق اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكل العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط.

وبلغ إجمالي الشهداء بنيران قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار منذ 30 مارس المنصرم، 142 شهيدًا، لينضم لهم 4 شهداء اليوم ليصبح الإجمالي 146 بينهم 18 طفلًا، وإصابة أكثر من 16 ألف مواطن بجراح مختلفة، بينهم 390 وصفت إصاباتهم بالخطيرة.