رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالية تكشف حقيقة فرض ضرائب على "آي فون" وعربات الفول

المالية تكشف حقيقة
المالية تكشف حقيقة فرض ضرائب على "آي فون" وعربات الفول

 كتب -عبدالقادر إسماعيل:

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن وزارة المالية منذ عام 2016 لم تفرض أي ضرائب جديدة، تحت أي مسمي حرصا علي تخفيف الأعباء علي المواطنين.

 

وقال إن ما يتردد علي مواقع التواصل الاجتماعي من اتجاه الوزارة لفرض ضريبة علي مستخدمي التليفون الآيفون وغيره، أو عربات الفول أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الإداري للدولة وغير ذلك من الأخبار الغريبة وغير المنطقية إنما هي إشاعات لا أساس لها من الصحة، لافتا إلي أن بعض مواقع التواصل الاجتماعى تنشر أخبارا كاذبة وتدعي نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليس علي الرأي العام.

 

وأشار إلي أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف المجتمع مع الحكومة في مواجهة تلك الإشاعات المغرضة التي تستهدف إثارة البلبلة لدي الرأي العام وتصدير مشاعر الإحباط والغضب من الوضع الاقتصادي، وهو أمر لن نسمح به لأنه يهدم جهود البناء والتنمية ويقلل من النجاحات التي حققتها مصر.

 

وطالب وسائل الإعلام المختلفة بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي وتوخي الحذر في تناول أية أخبار مجهولة المصدر، أو نشر أقوال مرسلة خاصة أن وزارة المالية حريصة علي التعامل مع وسائل الإعلام بكل شفافية ووضوح، كما أنها تمتلك صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وموقع رسمي علي الإنترنت من أجل هدف وحيد هو تعريف الرأي العام بكل ما يدور داخل الوزارة من تطورات وسياسات مالية إيمانا بأن المجتمع شريك أساسي مع وزارة المالية.

 

وأضاف أن وزارة المالية ترحب بأي استفسار عن جميع جوانب عملها وسياساتها سواء من وسائل الإعلام أو حتي المواطنين العاديين فكلنا شركاء في بناء مصرنا الغالية حتي نضعها في المكانة اللائقة بين الأمم.