رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة أكتوبر 2019

الفريق أول محمد زكى
الفريق أول محمد زكى

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2019.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده مدير إدارة التجنيد والتعبئة، حيث أعلن عن قبول دفعة جديدة من شباب مصر، لتأدية الخدمة العسكرية، اعتبارا من 25/6/2019م، وذلك وفقا للشروط الآتية:

أولا. المؤهلات العليا:
مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1999 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا حكومى وخاص الحاصلين على مؤهلهم الدراسى، والمعتمدة نتيجتهم فى الفترة من أول فبراير حتى آخر يوليو 2019 ، وخريجى كليات الطب ( البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض) الذين أنهوا سنة الامتياز، أو مدة التدريب خلال تلك الفترة ، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.
على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 17 يوليو 2019، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة في المدة 31 يوليو حتى 27 أغسطس 2019.

ثانيا. المؤهلات فوق المتوسطة:
مواليد الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1999، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير حتى آخر يوليو 2019، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 17 أغسطس 2019، وأن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة في المدة من 28 أغسطس حتى الأول من سبتمبر 2019.

ثالثا. المؤهلات المتوسطة:
مواليد أشهر (أكتوبر/نوفمبر / ديسمبر) من عام 1999، ومواليد نفس الأشهر الثلاث من عام 1998، وما قبلها خريجى العام الدراسي 2017/2018، إضافة إلى المتخلفين من سنوات سابقة على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 25 يونيو 2019، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد، اعتبارا من 6 حتى 30 يوليو 2019.               

رابعا. غير ذوى المؤهلات:
مواليد أشهر (أكتوبر/ نوفمبر / ديسمبر) من عام 1999، والمتخلفين من سنوات سابقة، وسيتم استقبالهم

بمكاتب التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 20 أغسطس 2019 على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة فى الفترة من 2 حتى 12 سبتمبر 2019م.

المستندات المطلوبة:

بطاقة الرقم القومى – بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية (6 جند) – أصل شهادة الميلاد، أو مستخرج رسمى منها – صحيفة الحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له الشاب – فيش البصمات (1 جند) من مندوب التجنيد بالقسم أو المركز لغير ذوى المؤهلات – فصيلة الدم – أصل المؤهل الدراسى لجميع المؤهلات، إضافة إلى شهادة الامتياز / التدريب لخريجى كليات الطب (البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعى / الطب البيطرى / التمريض) – قسيمة الزواج للمتزوجين – رخصة القيادة للشباب الحاصلين عليها – خطابات الفصل للطلبة المفصولين من الدراسة محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه – قرار التعيين (المعيدين / المدرسين / الأطباء المقيمين).

وبناء على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة تم تصميم وإنشاء موقع لإدارة التجنيد والتعبئة، لتوضيح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد، وكذا الخدمات التى تهم المواطنين والشباب سواء المقيم بالداخل، أو مع ذويهم بالخارج على شبكة الإنترنت على العنوان الآتى (tagned.mod.gov.eg)، وبريد إلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة، للرد على جميع الاستفسارات التجنيدية للشبان المصريين المقيمين بالخارج على العنوان الآتى ([email protected] tagneed.