الاثنين.. غرة رمضان المبارك

مع الله

السبت, 30 يوليو 2011 17:36
كتب - محمد كمال ومحمود فايد:


أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدًا الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الاثنين القادم هو غرة شهر رمضان المبارك أعده الله على الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بالخير والأمان والرخاء. وفي المملكة العربية السعودية أعلنت المحكمة العليا اليوم السبت بعد اجتماعها الخاص باستقبال شهادات التحري لرؤية هلال شهر رمضان أن غدا الأحد 31 يوليو لعام 2011 هو المتمم لشهر شعبان والاثنين الأول من أغسطس هو غرة شهر رمضان الكريم.

وقال حمد بن عبد العزيز أمين الهيئة العامة بالمحكمة العليا بالسعودية إن رؤية هلال

رمضان لم يتم رؤيتها من قبل المحاكم الشرعية المختصة برؤية الهلال، مشيراً إلي أنه تم استقبال شهادات جميع المحاكم الشرعية والتي تبين منها للمحكمة العليا في السعودية بعد دراستها علي أن لم يتم رؤية هلال رمضان اليوم وبأن غدا الأحد 31 يوليو لعام 2011 هو المتمم لشهر شعبان .

وفي السياق نفسه أعلن قاضي قضاة الأردن أحمد هليل في مؤتمر صحفي بشأن رؤية شهر رمضان أن غدا الأحد اليوم المتمم

لشهر شعبان .

كما أعلنت دار الفتوى اللبنانية أن بعد غد الاثنين هو اول أيام شهر رمضان المبارك فى لبنان وهنأ مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد راغب قباني فى بيان له مساء اليوم بهذه المناسبة المسلمين بهذا الشهر الكريم .

كما اعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية أن غدا " الاحد " هو المتمم لشهر شعبان، وأن بعد غد " الاثنين " هو الاول من شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أن تعذر رؤية الهلال اليوم .

وكانت هيئة الرؤية الشرعية برئاسة رئيس محكمة الاستئناف المستشار راشد الشراح قد تحرت اليوم من مقر معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية هلال رمضان، ولم تثبت شرعا رؤيته، واعلنت بدء شهر الصوم بعد غد الاثنين.

 

 

 

أهم الاخبار