رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العرابي : نرفض الربط بين الإسلام والإرهاب

مع الله

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 11:22
القاهرة - أ ش أ:

محمد العرابى وزير الخارجية

وجه محمد العرابى وزير الخارجية الوفد المصرى المشارك فى اجتماعات مجموعة العمل المعنية بمكافحة التطرف والعنف المنبثقة عن المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب التى عقدت فى لندن خلال شهر يوليو الجارى، بأهمية التأكيد للدول المشاركة على موقف مصر الثابت فى هذا الصدد، والذى يتأسس على ضرورة قيام المجتمع الدولى بمكافحة التطرف فى كل العقائد والثقافات والأديان دون التركيز على دين بعينه، خاصة الدين الإسلامى .

وأشار العرابي إلى ضرورة الابتعاد عن المحاولات غير المباشرة لتوجيه أصابع الاتهام للدين الإسلامى وحده من خلال التركيز على نشاط تنظيم القاعدة فقط دون الإشارة إلى الأنشطة الإرهابية التى تمارسها جماعات متطرفة تنتمى لأديان أو عقائد أخرى .

كما أكد وزيرالخارجية على أهمية اتساق كافة الجهود الدولية فى هذا الشأن مع حكم القانون والمعايير الدولية لحقوق الإنسان .

صرحت بذلك اليوم السفيرة منحة باخوم

المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية وقالت إن الوزير العرابى وجه كذلك بضرورة الإشارة إلى أن عملية الهجوم على الدين الإسلامى تنتج آثارا سلبية شديدة الخطورة مما يزيد من التطرف والاحتقان فيما بين الشعوب والدول ، وهو ما يعد تطرفا غير مقبول ضد الدين الإسلامى والشعوب الإسلامية جميعا .

كما أكد وزير الخارجية أن السبيل الأمثل لمواجهة التطرف والعنف هو إيجاد حلول سياسية واقتصادية وثقافية للمشاكل القائمة والتصدى لازدواجية المعايير فى معالجة القضايا الدولية المختلفة ، وكذلك عدم إلصاق كل عمل مشين بالعرب والمسلمين .

 

أهم الاخبار