رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ورثة الأنبياء".. جمعية لأئمة الإصلاح بالمحلة

مع الله

السبت, 25 يونيو 2011 17:48
كتب -إبراهيم مسلم:


أُفتتحت جمعية ورثة الأنبياء للإصلاح والتنمية بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى مساء أمس، الجمعة، وحضر الافتتاح لفيف من أئمة المساجد فى محافظة الغربية ومسئولو وزارة الأوقاف وعدد من المواطنين.

تهدف الجمعية إلى محاربة الفساد وإصلاح المجتمع، وقد أنشأت خمسة لجان تقدم الخدمات من خلالها، منها اللجنة الثقافية لعقد الندوات والمحاضرات لتوعية الناس وتعريفهم بحقوقهم إلى جانب لجنة فض

المنازعات لحل المشكلات الأسرية والخلافات بين المواطنين بطرق ودية عرفية.

وفى مجال آخر تساهم لجنة البر فى إعانة الفقراء وكفالة اليتيم والمشاركة فى تجهيز الفتيات غير القادرات والمقبلات على الزواج وكذلك المشاركة فى تكفين وغسل الموتى وتحمل تكاليف هذه العملية عن الأسر الفقيرة.

من ناحية أخرى، تقوم الجمعية بمحاربة

ظاهرة الدروس الخصوصية بإنشاء مجموعات تقوية والتصدى لظاهرة إجبار الطلاب على ذلك من خلال التنسيق بين الجمعية وإدارات المدارس.

وفى مجال خدمة المرضى، استطاعت الجمعية التعاقد مع أطباء وصيادلة فى القرية لعلاج حالات مرضية بنصف ثمن الكشف وبتخفيضات خاصة فى أسعار الأدوية لغير القادرين.

فكرة الجمعية تبنتها مجموعة من أئمة المساجد فى القرية إيماناً منهم بدورهم الفاعل فى المجتمع وتمتعهم بثقة الناس، الأمر الذى مكنها من تجميع أكثر من 1000 عضو فى مدة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع.