رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الهيئة الإسلامية الجديد بالنمسا يتولى مهامه نهاية يونيو

مع الله

الأحد, 12 يونيو 2011 11:55
أ ش أ


استضاف الاتحاد العام للمصريين بالنمسا الدكتور فؤاد سنج الذي من المقرر ان يتم انتخابه في السادس والعشرين من الشهر الحالي لتولي منصب رئيس الهيئة الإسلامية الرسمية عن جميع الولايات النمساوية بعد انتهاء جميع الانتخابات الفرعية للهيئة بولايات النمسا المختلفة وانتخاب أعضاء مجلس شورى الهيئة .
وأكد سنج ، ذو الأصول التركية، في لقائه مع أفراد الجالية المصرية بالنمسا، أن الهيئة الإسلامية ليست حكرا على الأتراك وأنها

ممثلة لكل المسلمين من جميع الجنسيات والعرقيات.
وأوضح أن قانون الهيئة الأساسي يراعى عدم سيطرة أغلبية ترجع إلى عرقية معينة على الهيئة، مشيرا إلى أن الأتراك الذين يمثلون أكبر جالية إسلامية في النمسا لا يحظون بالأغلبية فى مجالس الهيئة.
وشدد سنج على أهمية دور الجاليات العربية في العمل الإسلامى بالنمسا، مشيدا بدور الجالية المصرية التى
تمثل أكبر جالية عربية فى النمسا، لكنه شدد في الوقت نفسه على أهمية العمل من خلال المؤسسات التي توحد الجهود وتنسق ما بين الجهات المختلفة لتحقيق النتائج المرجوة.
في المقابل، أعرب رئيس الاتحاد العام للمصريين الدكتور حسن موسى عن سعادته بانتخاب فؤاد سنج كأول رئيس منتخب للهيئة الرسمية الإسلامية بالنمسا، معتبرا هذه الخطوة بداية لمرحلة جديدة من العمل الديمقراطى لأفراد الجالية الإسلامية بالنمسا.
وأكد أن الاتحاد العام للمصريين جزء من المجتمع العربى فى النمسا يشارك في جميع الهموم والقضايا التي تواجه الجالية المسلمة في النمسا.

أهم الاخبار