عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر: ثورة 25 يناير أعادت لنا الثقة

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الخميس وفدا من الكنائس الإنجيلية الألمانية بفرانكفورت برئاسة القس الدكتور ثروت قديس والدكتور مايكل زس، حيث يمثل هذا الوفد مقاطعة السين بفرانكفورت بألمانيا.

فى بداية اللقاء رحب فضيلة الإمام الأكبر بالوفد فى الأزهر الشريف ثم قدم لهم شرحا وافيا عن دور الأزهر الشريف فى المجتمع الاسلامى المصري والعالمي وعن التسامح فى الدين الاسلامى وعن أهمية السلام مع المؤمنين.
وطالب شيخ الازهر بأن يكون قادة الأديان والزعماء الروحانيون فى العالم مؤمنين بالسلام حيث إن جميع الأديان تنص على السلام كما ان الأزهر الشريف والدين الاسلامى يؤيدان الحوار مع الاديان السماوية الاخرى وان الاسلام دين حوار فى المقام الاول يحترم عقائد الآخرين ويحافظ عليها ويضمن حريتها .
كما أوضح فضيلته للوفد مبادرة الأزهر الشريف ببيت العائلة المصرى الذى يمثل فيه جميع الكنائس المصرية وله دور على المستوى الشبابى والتعليمى، مؤكدا أن الأزهر فى هذا العهد الأخير يمد يده الى كل راغب يرسى قاعدة من قواعد السلام على هذه الارض الطيبة .

وأضاف ان المؤهل لمهمة السلام هم المؤمنون قادة الأديان والزعماء الروحانيون ولا يمكن القيام بهذا الدور الا إذا كان السلام موجودا بين قادة الأديان وأما

إذا كان السلام لا يتوافر بين هؤلاء القادة يستحيل نقله الى الآخرين .

و أكد شيخ الازهر أن ثورة 25 يناير أعادت لنا الثقة فى الشباب المصرى لان نتائجها مبهرة بكل المقاييس وهى ثورة سلمية واعية انتقلت بمصر من مرحلة الى اخرى بدون المآسي التى تمر بها بلاد اخرى واننا فى طريقنا الى الحرية والديمقراطية .

ومن جانبه شكر رئيس الوفد فضيلة الإمام الأكبر على هذه الزيارة مطالبين فضيلته توطيد العلاقات بين الكنائس الإنجيلية بفرانكفورت والقاهرة مؤكدين بأن حوار المسلمين مع المسيحيين معا من أهم الأساسيات التى تخدم قضية السلام العالمى.

وأشاد الوفد بشباب مصر الذين قاموا بالثورة السلمية وهى ثورة تقدمية لصالح جميع الناس، وهذه الثورة غيرت مفاهيمنا عن شباب مصر الذين كنا نعتبرهم متعصبين ولكننا رأيناهم متحضرين الى اقصى درجة .