رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حسان: أعوان الفساد لا يريدون مصر حرة


قال الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان اليوم الاثنين أن الواقع في مصر الآن لن يتغير بتغير الدساتير، وإنما بتغيرنا من داخل أعماقنا. وأكد أن المصريين لم يحسنوا استغلال الحق الذي يمتلكونه الآن أو يبلغونه موضحا أن أعوان الفساد لا يريدون لمصر أن تتنفس الحرية.

وحذر خلال "ندوة الطريق إلى الله" التي نظمتها مبادرة هداية بكلية الطب ببنها بحضور د.على شمس الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، من تقديم المطالب الفئوية والشخصية على مصلحة مصر العليا.

وانتقد "حسان "محاولات الشباب تهميش دور الكبار والعلماء" وقال: إن مصر تحتاج إلى تكاتف الشباب جميعا لأنهم يشكلون جسدا واحدا لا يستغني فيه كل من الرأس و الجسد عن الآخر.

وحول العلاقة بين المسلمين والأقباط قال حسان: "إن مصر للمسلمين والأقباط معا وليست ملكا لأحد دون الآخر، فهي ملك للجميع وفوق الجميع".

وأضاف أن اليقين لم يخرج إلا من مصر ،أرض الطور والأرض المقدسة وبلد النيل الذي رآه الرسول في الجنة ليلة الإسراء والمعراج ، ورغم ذلك لا أعلم بلدا على وجه

الأرض فيه سرطان وكبد وفشل كلوي وأمراض مثلما أجد في مصر .

وأضاف: لا تحتاج مصر الآن إلى قانون وضعي، بل إلي شعب يراقب ربه ويحسن لبلده من أجل أن نتنفس الحرية والكرامة.

وحذر "حسان"من تحول الشائعات إلى معاول للهدم والتدمير في مصر خلال المرحلة الحرجة من تاريخها ، مؤكدا أنه لا يليق بشباب مصر وآبائها ان يروجوا الشائعات بلا تثبت أو دليل وألا تتحول ساحات التواصل الاجتماعي إلى أداة لوقف حركة العمل وشل الإنتاج والاقتصاد.

وطالب الشباب ببدء الإنتاج ودعم الاقتصاد بأسرع وقت ممكن ومحاربة الشائعات وعدم فتح الصدور لها ونبذ الشك والتشكيك، مشيرا إلى أن كل مسلم مسئول عن كلمته وفعله ويجب أن يكون بعيدا عن الأهواء الشخصية.