رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوقاف غزة تندد بنبش مقبرة الخليل

أوقاف غزة تندد بنبش مقبرة الخليل - أرشيف

نددت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة باقتحام زمرة من المستوطنين المتطرفين، للمقبرة الإسلامية في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ونبش القبور فيها والمشي فوقها والجلوس عليها مستنكرة هذه الأفعال المشينة التي تدل على مدى الحقد المتغلغل لدى المستوطنين تجاه العرب والمسلمين.

واعتبرت الأوقاف ما قام به المستوطنون من اعتداء آثم على المقبرة بأنه جزء من شخصية المحتلين الصهاينة القائمة على عدم احترام أي قيمة إنسانية سواء للأحياء أو الأموات، مؤكدة على أن هذا السلوك هو من شيمتهم وسماتهم.

وطالبت الأوقاف كافة المنظمات العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان والحريات بتوفير الحماية اللازمة للمقدسات الإسلامية في فلسطين، وفضح الممارسات الصهيونية بحقها.وأشادت الأوقاف بتصدي المواطنين الفلسطينيين لمحاولة المستوطنين نبش القبور في والاعتداء عليها مثمنة هذه الموقف الجريء منهم.

ومن جهة أخرى حذرت وزارة الأوقاف من المشروع الصهيوني الخطير الذي بدأت سلطات الاحتلال بتنفيذه والذين يهدد أكثر من 6000 معلم داخل أسوار البلدة

القديمة بهدف تهويد معالم البلدة القديمة ابتداء من الأسوار والأبواب والشوارع.

ونوهت الأوقاف إلى أن هذا المشروع سيغير كافة المعالم التاريخية والدينية والثقافية للمدينة المقدسة، لتصبح مدينة ذات طابع يهودي، الأمر الذي يعتبر تزويراً جلياً للهوية الإسلامية للمدينة.

وناشدت الأوقاف منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وهيئة الأمم المتحدة بوقف هذا المشروع الإرهابي، وتقديم حكومة الاحتلال الصهيوني التي تدعم المشروع إلى المحاكمة.داعياً أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى تعزيز صمود المقدسيين في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ليتمكن المقدسيين من تثبيت وجودهم العربية والإسلامي في المدينة، وليتمكنوا من مواجهة ضغوط الاحتلال عليهم.