رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء ديوان للمظالم بالأزهر لتحقيق العدالة بين العاملين

مع الله

الأربعاء, 16 مارس 2011 17:37
كتب- محمد كمال الدين:

فى إطار الجهود الإصلاحية التى يقوم بها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من أجل تيسير العمل بقطاعات الأزهر وإعطاء كل صاحب حق أو مظلمة حقه كاملا، أصدر فضيلته قرارا بإنشاء ديوان للمظالم بمشيخة الأزهر يتبعه مباشرة.

وأعلن إبراهيم صادق رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر أن الديوان يضم لجنة عليا لديوان المظالم تختص اللجنة بالبت فى جميع الشكاوى والمظالم المقدمة للديوان واتخاذ قرارات سريعة بشأنها فى ضوء ما تقتضية المصلحة وتفوض اللجنة

فى إصدار قرارات ملزمة لكافة قطاعات ومؤسسات الأزهر الشريف عدا القرارات المتعلقة بجامعة الأزهر لا يتم البت فيها إلا بعد العرض على الإمام الأكبر.

وتختص اللجنة بالإحالة الى جهات التحقيق المختصة فى المظالم التى يتعذر اتخاذ قرار فيها الا بعد التحقيق مع ضرورة موافاة اللجنة نتيجة التحقيق على وجه السرعة.

كما تضمن القرار إنشاء أمانة فنية للديوان تختص بتلقى الشكاوى والمظالم التى ترد الى مكتب

شيخ الأزهر لفحصها وإعداد تقرير وعرضها على اللجنة العليا فى موعد الانعقاد لاتخاذ القرار المناسب بشأنها مع متابعتها.

وشدد القرار على ضرورة معاونة قطاعات الأزهر المختلفة كل فيما يخصة بمعاونة الديوان فى أداء مهمته وامدادة بكافة ما يتطلب عمله من معلومات ومستندات وردود على وجه السرعة، حرصاً على سرعة حل مشاكل الجمهور بما يحقق العدالة الوظيفية لجميع العاملين بالأزهر.

يذكر أن الفترة الحالية تشهد اقبالا هائلا من المواطنين لمشيخة الأزهر لعرض مظالمهم، وهو ما شكل عبئا إضافيا على المشيخة باعتبارها الهيئة الدينية التي يقصدها الجماهير ويأملون بتحقق مطالبهم من خلالها كنوع من أنواع الثقة بين المواطنين في المؤسسة الدينية.

 

أهم الاخبار