رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. اللجنة العليا للحج تكشف ضوابط العمرة الجديدة ودور التأشيرة الإلكترونية

أشرف شيحة عضو اللجنة
أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج

أكد أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج، أننا مع نهاية عمرة موسم 1440، وهذا الموسم تم وفق ضوابط في غاية من الالتزام واليسر للشركات وللمواطنين أيضا، اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وأوضح شيحة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الورد" ، المذاع على فضائية " ten"، اليوم الأربعاء، أن الجديد هو التأشيرة الإلكترونية، وهو شيء محمود بكل جوانبه، حيث إنها تمنح للوكلاء الخارجين في جميع الدول الإسلامية من الوكلاء السعوديين، والخارجية السعودية، ووزارة الحج السعودية.

وأضاف أن التأشيرة الإلكترونية تعني بأن جواز سفر المعتمر لا يذهب إلى القنصليات في جميع أنحاء العالم ولكن يستطيع الوكيل الخارجي أن يصدر التأشيرة مباشرة من خلال المنظومة الإلكترونية بعد سداد قيمة البرنامج الذي يتم اختياره من قبل المعتمر وينسق فيها من خلال وكيل الخارجية.

وتابع شيحة أن ذلك إنجازا كبيرا ونشكر عليه الحكومة السعودية بوزاراتها الثلاث، الخارجية والداخلية والحج، لافتا إلى أن لكل دولة لها منظومتها ولها أسلوبها في تنفيذ هذه المنظومة، في اقتصادها، وفي تنظيم آليتها مع وكلائها أو شركاتها، ونحن في مصر لنا آليات وضوابط، تهدف إلى الحفاظ على عملائها.

وأشار إلى أن النظام الجديد تم وضعه بغرفة شركات السياحة، واعتباره أحد الضوابط المنظمة لموسم عمرة 1440، ولا يجوز مخالفة ذلك، لافتا إلى أن المواطن ليس له دخل بأي شيء، ولكن كل ذلك تنظيم للشركات السياحية .

شاهد الفيديو..