عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماذا حدث للمصريين؟.. الآباء يقتلون أبناءهم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-منى طارق:

ماذا حدث للمصريين؟، في كتابه الذي حمل نفس العنوان فسَّر الكاتب الكبير، جلال أمين، التغيرات التي طرأت على المصريين، خاصة حالة الانقسام التي أصابت المجتمع المصري في كل شيء، أضِف على ذلك ما انتشر في الآونة الأخيرة الذي يستوجب معه طرح نفس السؤال، ماذا حدث للمصريين وللآباء والأمهات من قتل لأبناءهم.

 

هل صارت القسوة دينًا، وصارت الرحمة كُفرًا حاشا لله أن يحدث ذلك، وهو الذي أطلق على نفسه "الرحمن الرحيم"، وهو الذي قال رحمتي وسعت كل شيء، وهو الذي قال "وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ مِنْ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ".

 

في الإنسانية قبل الأديان كل الدم حرام، فماذا إذا كان هذا القتل من أب لابنه أو العكس، وآخرهم الفاجعة التي كانت على يد أستاذ جامعي في دمياط وزوجته الطبيبة، بعد أنَّ تسببا في قتل نجلهم بخرطوم وسير الغسالة وأطرحوه ضربًا حتى تشوَّه جسده فمات بين أيديهم.

 

أب آخر قتل ابنته الكبرى طاعة للجن لفتح مقبرة أثرية وأب ثالت ضرب نجله حتى مات تأديبًا له لرفضه مساعدته في أعمال الزراعة، وكل هؤلاء الآباء قتلة أبدوا ندمهم واعتصر قلوبهم دمًا على فِراق على فلذة أكبادهم، ولكن هذا الندم لن يشفع لهم، "يوم لا ينفع مال ولا بنون".

 

وفي سياق التقرير التالي ترصد «بوابة الوفد» جرائم راح ضحيتها الأبناء على يد آباءهم:

 

أستاذ جامعي ينهي حياة نجله بسبب المال والذهب

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط القبض على أستاذ جامعى بكلية طب الأزهر فرع دمياط ووجهت له تهمة قتل نجله 14 سنة بالصف الثانى الإعدادى.

وكان قسم شرطة دمياط الجديدة قد تلقى إخطارا بوصول جثمان طالب إلى مستشفى الأزهر وعليه علامات تعذيب، وتم إلقاء القبض على الأب بعد ورود معلومات تؤكد أنه من قام بضرب نجله بواسطة خرطوم، فى حين اعترف الأب أمام ضباط مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة أنه كان يضربه بقصد تأديبه.

 

أب يقتل ابنته قربانًا للجن

جريمة تهزّ الأبدان، عندما يجرّد الطمع والجري وراء المال أبًا من مشاعره الإنسانية، ويتبع طريق الشيطان.

تلقت مباحث الجيزة بلاغًا من ربة منزل، بقيام طليقها بقتل ابنتهما، فباشرت النيابة التحقيقات في القضية، واستمعت لأقوال والد الفتاة وجدتها، اللذيْن قررا أنها لقيت مصرعها خنقًا أثناء نومها، حيث كانت ترتدي "إيشارب" التفَّ حول رقبتها أدى لمصرعها، وبعد التحريات أمرت النيابة بإخلاء سبيل الأب.

ولاحقًا، أفاد عددٌ من الجيران أن والد الفتاة قتلها لتقديمها قربانًا للجن؛ ليتمكن من فتح مقبرة أثرية أسفل منزله، وقالوا إن والدها مشهور عنه التنقيب عن الآثار، وإنه استعان بدجال لفتح مقبرة أسفل منزله، فأخبره بأنه يجب عليه تقديم قربان للجن لكي يفتح المقبرة، فقام بقتل ابنته خنقًا.

كما أفادت تحريات النيابة أن عم الفتاة المجني عليها وراء قتلها بمعاونة والدها، حيث

قاما بخنقها؛ لتقديم روحها قربانًا للجن، ليمكّنهما من فتح مقبرة أثرية، وأن جدة الفتاة عاونت نجليها بإخفاء الجريمة، فأمرت النيابة بضبط وإحضار الأب والعم والجدة؛ لمواجهتهم بالتحريات الجديدة والاتهامات المنسوبة إليهم.

وتم ضبط الأب والعم، وبمواجهتهما بالأدلة؛ أقرَّا أمام المباحث بارتكابهما الجريمة، وقتل الفتاة خنقًا، وأحالت النيابة أخيرًا القضية إلى محكمة الجنايات.

 

قتل ابنه لرفضه مساعدته فى أعمال الزراعة

تلقى رئيس مباحث مركز شرطة العياط بلاغا يفيد مصرع طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، وادعاء والده وفاته نتيجة سقوطه من أعلى سطح المنزل، وبالتحرى تبين أن والد الطفل وراء الاعتداء عليه بالضرب حتى فارق الحياة، بسبب رفض الضحية مساعدته في العمل، وألقى رجال المباحث القبض على المتهم،  وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

قتل طفلته لكسرها شاشة التلفزيون

وألقت رجال مباحث قسم شرطة الخليفة بلاغا من الأهالى يفيد العثور على جثة طفلة فى العقد الأول من عمرها "8 سنوات"، مقيدة اليدين والقدمين داخل جوال بداخله حجر كبير  فى بئر حتى تتحلل الجثة بجوار البحيرة الكبريتية بمدينة الفسطاط ، وذلك لتسبب الطفلة فى كسر شاشة تليفزيون.

بالفحص والتحرى تبين أن والدة الضحية وزوجها وراء الجريمة، تم إلقاء القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة، واتهمت أم الضحية زوجها بقتل الطفلة، بعد الاعتداء عليها بالضرب المبرح بسبب كسر شاشة التلفزيون مما أسفر عن وفاتها، حيث قاما بوضعها داخل جوال به حجر كبير وتقيدها وإلقائها بالنيل لإخفاء معالم الجريمة ،وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

أب قتل ابنه لهروبه من المنزل

تلقى اللواء علاء العياط مدير أمن قنا إخطارًا يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا من كشف غموض العثور على جثة أحمد سيد مصاب بضربة فى الرأس وملقاة فى ترعة الفؤادية بأبوتشت تبين قيام والده سيد بقتله لتكرار هروبه من المنزل.