رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب العام يأمر بالتحفظ على أموال عبدالمنعم أبوالفتوح

 عبدالمنعم أبوالفتوح
عبدالمنعم أبوالفتوح

كتبت- نجوى عبدالعزيز:

 

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق اليوم الأحد قراراً بالتحفظ على أموال القيادي الإخواني عبدالمنعم أبوالفتوح وآخرين بعد إدراجهم على قوائم الإرهابيين.

 

وأوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام أن القرار جاء وفقاً لما جاء في القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، من التحقيقات باستخدام أموالهم فى ممارسة الأنشطة الإرهابية، وجاء ذلك لإعمال أحكام القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.

 

وقال النائب العام في بيان إن التحفظ على أموال أبو الفتوح جاء بعد أن "ثبت استخدامها في ممارسة أنشطة إرهابية.

ويأتي قرار النائب العام بعد مرور عدة أيام على ضبط أجهزة الأمن 6 عناصر ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي وأسلحة في مزرعة تعود ملكيتها إلى أبو الفتوح.

وكانت محكمة قررت الثلاثاء الماضي إدراج أبو الفتوح و15 آخرين على قوائم الإرهاب.

وكان أبو الفتوح أحد كوادر

تنظيم الإخوان وقياديا فيه، قبل أن يقول إنه انشق عنه ليخوض انتخابات الرئاسة عام 2012.

وذكرت وزارة الداخلية في وقت سابق أنه جرى رصد قيام تنظيم الإخوان الإرهابي بالتواصل مع القيادي الإخواني السابق لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الاستقرار.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على أبو الفتوح في وقت سابق من فبراير الجاري، على خلفية إحدى القضايا المرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي.

وأصدرت نيابة أمن الدولة قرارا بحبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامات عديدة، بينها نشر وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.