رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوفد يوجه رسالة من بيت الأمة لإنهاء التعصب الرياضي

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعة بمجلس النواب، أن بيت الأمة هو بيت الديمقراطية والرأي و الرأي الآخر، وأن ما تقولة الاغلبية يكون هو القرار النهائي للحزب.

 

جاء ذلك خلال افتتاح ندوة التعصب الرياضي التي نظمتها لجنة الرياضة بالتعاون مع لجنة الشباب بحزب الوفد مساء اليوم ، قائلاً "في واقع الأمر هذه هي الروح الرياضية ومفهوم الكلمة ودلالتها على التسامح والحب وقبول الانتصار أو الهزيمة والجميع يتقبل النتيجة بصدر رحب أياً كانت النتيجة وتلك هي الروح الرياضية المطلوبة ".

 

وأضاف"أبوشقة" أن ما ظهر في الفترة الأخيرة من ظاهرة مرفوضة وتتنافى تماماً مع مبدأ الرياضة الذي يدعو إلى التسامح والحب والتعاون، وأننا نسمع أن هناك عنفا أو تعصبا فتلك آفه قاتلة لفكرة الرياضة ولابد أن يتعاون الجميع كل المؤسسات والأفراد والانشطة الرياضية من أجل أن نرسخ لمبدأ الرياضة الحقيقة.

 

وطالب رئيس الوفد، بالتصدى لكل هذه الظواهر الدخيلة على الروح المصرية وموضحاً أن هذا هو دور

المؤسسات الرياضية ووزارة الشباب والرياضة والاعلام فى التصدى للظواهر السلبية ونشر الأفكار الإيجابية التي تقوم عليها الرياضة.

 

وأردف قائلا:"هذا هو ما جمعنا اليوم حتى يكون هذا الاجتماع رسالة من بيت الأمة للجميع بالمحافظة على الرياضة في مصر التصدي كل في موقعه لهذه الظواهرة الدخيلة على الرياضة المصرية والتي تقوم على الحب والتعاون وقبول الانتصار والهزيمة".

 

ودعا رئيس الوفد الجميع إلى المحافظة على الرياضة في مصر خاصة أن الرياضة في كل بيت وفي قلب كل مصري سواء شاب او شيخ ويجلس الان في هذا الجمع شباب وشيوخ كل يؤمن بالرياضة ويحافظ على المبادئ الرياضية وليكون هذا الاجتماع نواه لنبذ العنف والتصدي للتعصب.