عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغات ضد وزير التعليم لاتهامه بفشل منظومة التابلت

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم - أرشيفية

تعددت بلاغات أولياء أمور مدارس الإسكندرية، ضد وزير التربية والتعليم، لاتهامه بفشل المنظومة، وذلك بسبب تعطل أجهزة التابلت عن الفتح، وتحميل الامتحان لمدة 3 ساعات الأمر الذى تسبب فى إصابة الطلاب بحالة من الذعر والفزع، وسادت حالة من الاضطراب بين الطلاب فى اللجان.
تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مدير المباحث الجنائية، يفيد تعددت بلاغات أولياء أمور الطلاب الصف الأول الثانوى العام ضد وزير التعليم واتهامه بفشل المنظومة.
وفى سياق متصل قررت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بدء الامتحانات الورقية للصف الأول الثانوي، وذلك بعد فشل الطلاب في الدخول على المنصة الإلكترونية للامتحان.
تقدم نحو 43 ألف طالب وطالبة موزعين على 109 لجان في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي.

وقال مصطفى العجمي، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعـليم بالإسكندرية، إن تعذر دخول الطلاب على المنصة

الإلكترونية للامتحانات "الموقع"، هي مشكلة عامة في مختلف محافظات الجمهورية، والأمر غير مقتصر على محافظة الإسكندرية.

وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص، أن المديرية كانت مستعدة وأعدت امتحانا ورقيا ليكون بديلا للإلكتروني في حال تعذر الوصول للموقع كما حدث.
وأضاف "العجمي"، إلى أن هناك فترة امتحانات مسائية للطلاب سيتم إجراء الامتحان فيها إلكترونيا، وفي حال تعذر الدخول للموقع مجددا سيتم امتحان الطلاب ورقيا أيضا.

عقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية، والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة.