عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح ومؤنس دبور.. كيف سقط الإعلام في فخ إسرائيل

محمد صلاح ومؤنس دبور
محمد صلاح ومؤنس دبور

"دبور زنّ.. وفضح الصحافة العالمية والمصرية".


تلك العبارة هي التعبير الأمثل للضجة الهائلة، عالمياً ومحلياً، والتي أثيرت مؤخراً حول انضمام اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور إلى نادي ليفربول الإنجليزي رفقة المهاجم المصري الدولي محمد صلاح.

 

بداية القصة، تعود إلى تقرير صغير نشرته إحدى الصحف الإنجليزية، حول متابعة نادي ليفربول لمهاجم نادي سالزبورج النمساوي، الفلسطيني الأصل، الإسرائيلي الجنسية، مؤنس دبور، لتبدأ رحلة التكهنات، والتقارير الساخنة، والصيد في الماء العكر.

 

التقط الإعلام الإسرائيلي الخبر، ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" تقريراً لا يتجاوز الـ250 كلمة، قالت فيه إن انضمام مؤنس دبور، الفلسطيني المسلم من عرب 48، إلى ليفربول من شأنه أن يدفع محمد صلاح نحو الرحيل عن الريدز، وفي نفس التقرير أشارت إلى أنه من المستبعد أن يرحل النجم المصري عن أنفيلد، لأنه مرتبط بعقد مع النادي الإنجليزي، ولا شأن له بسياسة التعاقدات الخاصة به.

وفي نفس الوقت، بدأت بعض الصحف الأوروبية في الحديث عن صفقة ليفربول ومؤنس دبور، ومستقبل محمد صلاح، وذهبت صحيفة "دياريو جول" الإسبانية، التي تعتمد على الإثارة، إلى أن محمد صلاح سيرحل إلى ريال مدريد حال انضمام اللاعب الإسرائيلي إلى ليفربول.

 

وكعادتها، سقطت الصحف المصرية في "فخ دبور"،

وسارت وراء التقارير التي لا صحة لها، ونشرت معلومات غير دقيقة على الإطلاق حول محمد صلاح ورغبته في الرحيل عن ليفربول، وأن النجم المصري يهدد إدارة ناديه في حالة التعاقد مع اللاعب الإسرائيلي.

 

هدأت العاصفة، وأخيراً، ابتعد مؤنس دبور رسمياً عن نادي ليفربول، وأعلن نادي إشبيلية الإسباني التعاقد مع دبور مقابل 15 مليون يورو، بداية من الصيف المقبل.

 

وأحرز دبور 49 هدفاً رفقة فريقه النسماوي منذ بداية الموسم الماضي، وساعده على الوصول إلى الدور قبل النهائي في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوروبا ليج.

 

ويبلغ دبور من العمر 26 عاماً، وسبق له الاحتراف في نادي جراسهوبرز السويسري قبل الانتقال إلى سالزبورج النمساوي.

 

ويحتل إشبيلية المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم، الليجا، بفارق 10 نقاط عن برشلونة متصدر المسابقة.