رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجتمعات العمرانية: إعفاء غرامات التأخير ومنح مهلة إضافية لمدة 3 أشهر

وزير الإسكان
وزير الإسكان

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على منح تيسيرات في السداد للوحدات السكنية والإدارية والمهنية والمحال التجارية وقطع الأراضي السكنية الصغيرة، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المُقامة والمُباعة بمعرفة الهيئة، وذلك بمنح مهلة  لمدة 3 أشهر تبدأ اليوم.

 

حيث سيتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير، فى حالة سداد كامل المتأخرات المالية المستحقة، والإعفاء بنسبة 70 %، فى حالة سداد 75 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 %، وفى حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، فى حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أن مجلس الإدارة، وافق على منح مهلة إضافية لمدة 3 أشهر  لسداد المستحقات المالية بدون غرامات تأخير للوحدات الصناعية الواقعة بمجمع الصناعات الصغيرة وقطع الأراضى بنشاط (صناعى – ورش صناعية) والمُباعة بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

من جانبه أوضح المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية أن مجلس الإدارة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 60 فداناً بالمنطقة المحصورة

بين الكتلة العمرانية القائمة ومنطقة الامتداد بمدينة المنيا الجديدة، لصالح إحدى الشركات، لإقامة محطة كهرباء بالطاقة الشمسية سعة 20 ميجاوات بنظام مقابل الانتفاع لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، مقابل نسبة قدرها 2 % من إجمالي قيمة الطاقة المباعة من المشروع كحد أدني.

 

وأضاف السباعى أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعتى أرض بمساحة (3 أفدنة - 4.2 فدان)  بمنطقة الجامعات بمدينة برج العرب الجديدة، بنظام نقل الأصول لصالح وزارة التعليم العالي، لإقامة مدينة جامعية وسكن إداري للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

 

وأوضح أنه تمت الموافقة على الطلب المقدم من جمعية الضمير الحي، بتخصيص قطعة الأرض بمساحة (15395.96م2) بمنطقة جنوب الأحياء السكنية بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة نادٍ اجتماعي لا يهدف للربح، للأيتام وأولاد الشوارع.