عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منابر الكذب والخيانة ملجأ الجماعة الإرهابية لنشر الشائعات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبد المنعم:

 

"يجب أن ننتبه لما يُحاك لنا، 21 ألف شائعة في 3 شهور فقط الهدف منها خلق البلبلة وعدم الاستقرار والإحباط".. بهذه الكلمات حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته التى ألقاها اليوم، الأحد، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، والاحتفال بثورة 23 يوليو، من خطر الشائعات التي تهدف إلي خلق البلبلة.

 

وعند الحديث عن الشائعات سوف يأتي في الذاكرة إعلام الجماعة الارهابية الذي يحرص على نشر الأكاذيب والشائعات التي داومت على نشرها لتنفيذ أجندة أعداء الوطن منذ أن لفظها الشعب المصري في ثورة 30 يونيو.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد" منابر الكذب والخيانة التي تعول عليها الجماعة الإرهابية في نشر الشائعات.

 

نجاح مصر خنجر في قلوب الأعداء

تسير الدولة المصرية بخطوات قوية وسريعة نحو التقدم والازدهار في كافة المجالات من أجل أن تصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة، وخلال الفترة القليلة الماضية شهدت مصر العديد من المشروعات العملاقة التي لم تحدث علي مدار أكثر من 30 عاما.

وحرصت الدولة على أن تضع المواطن نصب عينيها فقد سنت القوانين التي توفر له الحياة كريمة حيث أصدر مجلس النواب العديد من القوانين والتشريعات التي تساهم في بناء الإنسان المصري من خلال الاهتمام بالصحة والتعليم و الإسكان و التجارة و الصناعة وتوفير فرص العمل بالإضافة إلي افتتاح الرئيس السيسي العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف محافظات مصر، ليصبح هذا النجاح والتقدم بمثابة خنجر في قلوب أعداء مصر الذين لجوء إلي نشر الأكاذيب و الشائعات من خلال ضعاف الأنفس وأصحاب المصالح عبر قنوات الجماعة الإرهابية و اللجان الالكترونية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فتش عن الجماعة الإرهابية

عند انتشار الشائعات وتبديل الحق بالباطل فيجب أن تفتش عن إعلام الجماعة الإرهابية صناع الكذب والافتراءات والتي تعتمد على نشر الشائعات من منابر الخيانة بقنوات التحريض ذات أجندات موجهة مقراتها دولتي قطر وتركيا، من خلال بعض مقدمي البرامج الذين يفتقدون المهنية ويعتمدون على سلاطة اللسان والصوت العالي لنشر الشائعات التي لم تتوقف منذ أن لفظ الشعب المصري الجماعة الإرهابية بشكل وصفه البعض بالنباح.

 

وتعتمد الجماعة الإرهابية علي قنوات الشرق ومكملين والجزيرة القطرية وغيرها من القنوات التحريضية الذين ينشرون أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، ولتعزيز هذه الأخبار الكاذبة قاموا بعمل تقارير ومداخلات هاتفية مفبركة لبث الإحباط و الشائعات.

 

في السياق ذاته أكد الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن إعلام الجماعة الإرهابية يعتمد على نشر الأكاذيب والفتن وبث السموم، خاصة أن الدولة المصرية تسير بشكل جيد نحو مرحلة التحول السياسي، بعد أن لفظ الشعب المصري الجماعة الإرهابية من سدة الحكم بثورة الشعب في 30 يونيو.

 

وأضاف العالم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه يجب عدم الالتفات و الانصياع لما تنشره قنوات الجماعة الإرهابية من أكاذيب وسموم ، لافتا إلي أهمية الاستمرار في التقدم والبناء والعمل، وأن يتحمل الجميع مسئوليته الوطنية في مرحلة بناء

الوطن.

 

قدرة مصر على مواجهة 21 ألف شائعة

فيما أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ونائب، بالقضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه السياسي الشامل الذي ألقاه اليوم الأحد، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من خريجى الكليات والمعاهد العسكرية.

 

وقال عابد، إن السر الذي كشف عنه الرئيس السيسي ولأول مرة أمام الرأي العام المصري والعالمي عن قدرة مصر على مواجهة 21 ألف شائعة فى 3 شهور فقط يؤكد قدرة مصر بقيادتها الحكيمة وبشعبها العظيم على تخطي جميع المؤامرات والتحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية مؤكدا أن الرقم الخطير الذي أعلنه الرئيس السيسي يؤكد أن مصر تتعرض يوميا لـ234 شائعة من جماعة الإخوان الإرهابية وإعلامها الكاذب.

 

ووجه عابد تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى لتأكيده أمام المصريين بأن هناك فارقا بين معاناة تجاوز المشكلة والأزمة الاقتصادية، وبين تدمير الدولة وإحداث الفوضى وإشادته بالتضحيات التي يقدمها شعب مصر العظيم، فى سبيل استقرار الوطن، سواء التضحية بأبنائه، أو تحمل الإجراءات الاقتصادية ‏مشيرا إلي أن هذه الكلمات من القائد والزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى تؤكد أن البطل الحقيقي الذي وقف صامدا ومرابطا لكي تبقى الدولة المصرية هو الشعب المصرى العظيم.

 

القوات المسلحة درع الوطن وسيفه

ومن جانبه قال الدكتور أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن مصر واجهت خلال السنوات الماضية، محاولات لإثارة الفوضى، وعدم الاستقرار، لافتا  أن الرئيس واجه المصريين بالحقائق بعيدا عن المسكنات وبيع الأوهام.

 

وأشاد بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ألقاها اليوم الأحد، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، والاحتفال بثورة 23 يوليو، وتأكيده أن مصر تواجه حربا شاملة، ومحاولات، من أجل تفكيكها، من خلال بث الشائعات بين المصريين.

 

وأضاف، إن رجال القوات المسلحة يثبتون يوما بعد آخر، أنهم درع الوطن وسيفه في مواجهة أي خطر يمكن أن يهدد الدولة المصرية من خلال قدرتهم على بذل أرواحهم للحفاظ على أمن المصريين.