رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأورمان" تساهم في تنمية 76 قرية فقيرة

مع الناس

السبت, 24 سبتمبر 2011 12:40
كتبت:رانيا على فهمي

في إطار مساهمة جمعية الأورمان للأعمال الخيرية في تنمية الأسر الفقيرة، تقوم الجمعية خلال الشهر الجارى بتسليم 610 رأس ماشية، بواقع (2) رأس ذكر وأنثي لكل أسرة من الأيتام والفقراء وغير القادرين، حيث سيتم توزيعها على 305 من الحالات المستفيدة مجاناً بعد دراسة وافية لظروف الأسرة، بتكلفة أكثر من نصف مليون جنيه تقريباً.

صرح بذلك اللواء ممدوح شعبان ،مدير عام جمعية الأورمان للأعمال الخيرية، مشيرا إلى أنه سيتم

توزيع رؤوس المواشي فى محافظات (أسوان – الاقصر – كفر الشيخ – الفيوم - بنى سويف – الدقهلية – أسيوط – سوهاج – المنيا والغربية). 

تقوم الجمعية بتوفير المتابعة اللازمة للمشروع وتقديم جميع أنواع الدعم والمشورة، وكذلك المشرفين القائمين بإرشاد الأهالى لطرق التغذية والعناية البيطرية والدورات التدريبية المطلوبة.

وأضاف شعبان أن مشروع رأس الماشية يهدف إلى توفير

ثروة حيوانية ذات إنتاجية عالية من الألبان واللحوم، وتوزيعها على الفقراء مجاناُ لضمان مستوى دخل مرتفع لهم، وتعتبره الجمعية أحد أهم المشروعات التكفلية التى يمكن من خلالها إيجاد دخل ثابت للأسر معدومة الدخل.

جاء هذا المشروع ضمن باقي الخدمات التي تقدمها جمعية الأورمان داخل تلك القرى من توصيل الكهرباء والمياه وتعريش المنازل والأجهزة التعويضية للحالات غير القادرة، والمساهمة فى زواج اليتيمات، وغيرها من الخدمات فى قرى ومحافظات مصر، وذلك من خلال مشروع "أكفل قرية فقيرة" الذي تتبناه الجمعية والذي انتهت فيه حتى الآن من تنمية  76 قرية فقيرة.

أهم الاخبار