رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو: افتتاح أول مدينة مرورية للأطفال

مع الناس

الاثنين, 03 يناير 2011 17:33
كتبت ـ رانيا فهمي:

القيادة فن .ذوق.أخلاق ، لكن يبدو أنه ومع الإزدحام المروري الذي تشهده الشوارع في مختلف المناطق أصبح لابد من تعريف الأجيال الجديدة بسلوكيات القيادة الصحيحة قبل تعلم القيادة نفسها.

من هذا المنطلق وبمبادرة من إدارة المعصرة التعليمية افتتح المهندس حازم القويضى ،محافظ حلوان، صباح اليوم المدينة المرورية للأطفال بمدرسة سعد زغلول التجريبية المتكاملة .

عن الفكرة الرئيسية التي تدور حولها المبادرة،

أوضحت الأستاذة سناء الشريف ،مدير عام إدارة المعصرة التعليمية، لبوابة الوفد أنها تهدف إلى تعليم الأطفال الصغار القواعد المرورية الصحيحة، من خلال تجارب عملية سواء في القيادة أو الإلتزام بالإشارات الضوئية والحارات المرورية والعلامات الإرشادية، على أن يتم دعوة طلبة المدارس المجاورة للإطلاع على هذه التجربة الشيقة.

كما صرحت الأستاذة عفاف قاسم إبراهيم ،مديرة المدرسة، بأن هذا اليوم يأتي ضمن برنامج سنوي تقوم به المدرسة لتعليم الطلبة بدءا من مرحلة الكي جي الأسس المرورية الصحيحة، من خلال نماذج إرشادية ويستمر هذا البرنامج التعليمي التدريبي حتى المرحلة الثانوية.

وأضافت أنه سيتم عمل مسابقات مرورية بين طلبة المدرسة كنوع من التشجيع وبهدف أن يكون الأولاد أكثر إلتزاما، كما سيتم تعريف الطلبة بقواعد وخطوات استخراج رخصة القيادة المرورية، على أن يكون التدريب على أيدي أساتذة متخصصين.


شاهد فيديو -تصوير رانيا فهمى  












أهم الاخبار