رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصرى لحقوق المرأة يستنكر "فصل النساء" في صلاة العيد

مع الناس

الأحد, 28 أغسطس 2011 13:21
كتبت - آيات الحبال

استنكرت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، قرار محافظ الجيزة بفصل الأسر في صلاة العيد في ميدان مصطفى محمود وتخصيص شوارع جانبية لصلاة النساء، معربة عن قلق المركز أن يكون هذا القرار محاولة لمغازلة بعض التيارات المتشددة دون فهم لثقافة المصريين وطرق احتفالهم بالعيد، الذى كان ميدان مصطفى محمود لأكثر من عقدين من الزمان ملتقى الأسر المصرية لأداء الفريضة والاحتفال بالعيد فى أن واحد.

وأكدت أبو القمصان أن هذا القرار يعكس استمرار منهج تعالى المسئولين عن الشعب واتخاذ القرارات من الغرف المكيفة دون دراسة أو فهم حقيقى للإحتياجات المصريين أو العمل على توفير سبل الراحة أو أبسط مظاهر الأحتفال لهم.

وطالب المركز المصرى لحقوق المرأة فى إطار حملة "شارع أمن للجميع" التى سيطلقها  المركز من جديد مع بداية عيد الفطر لمناهضة التحرش الجنسى، محافظ  الجيزة تأمين احتفال المصريين بالعيد فى ميدان مصطفى محمود دون فصل الأسر عن بعضها البعض حتى لا تكون سنة سيئة يتبعها من بعده الكثيرون وتفسد الجو الاحتفالى الأسرى المميز للميدان.

وفي بيان صحفي، طالب المركز وزارة الداخلية بتوفير دوريات أمن معنية بتأمين الشوارع للناس في العيد وردع من يقوم علي انتهاك حريات الأفراد أو الخروج عن القانون ويكون لدى هذه الدوريات الصلاحيات لإعمال القانون وتحرير محاضر بالواقعة في الشارع وتوفير

أماكن خاصة داخل أقسام الشرطة لاستقبال أي شكاوي لاسيما المتعلقة بالتحرش.

و توفير سيارات إطفاء في أماكن التجمع العامة تحسبا لأي مشكلات غير متوقعة ناتجة عن الزحام. فضلاً عن تأمين سيولة المرور بالإضافة إلى توفير خط ساخن لمتابعة أي تجاوز في أمن بالشارع.

كما طالب المركز وزارة الإعلام بالتنويه عن استعدادات الجهات المختلفة لتأمين استمتاع المصريين وضيوف مصر بالأعياد.

جدير بالذكر أن محافظ الجيزة قد قرر تقسيم الميدان إلى قطاعات حيث تم تخصيص 4 ساحات للصلاة السيدات فقط، وهم ساحة عند شارع سوريا وساحة بقرب من شارع وادى النيل، وأخرى فى شارع جامعة الدول من منطقة بولاق، والأخيرة فى الشارع المتجه إلى العجوزة. ووفرت المحافظة أماكن لالتقاء الأزواج والعائلات بعد الصلاة وسيتم ذلك بمساعده شباب الإخوان المسلمين والأخوات المسلمات.

موضوعات ذات صلة:

خريطة التحرش: الانترنت واللجان الشعبية لحماية النساء

لجان شعبية ضد التحرش الجنسي

أهم الاخبار