رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشكيل مجلس أمناء مؤسسة رعاية أسر الشهداء

مع الناس

الأربعاء, 08 يونيو 2011 19:43
القاهرة -أ ش أ


أعلن مجلس الوزراء رسميا الليلة عن تأسيس مؤسسة لرعاية أسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير ، وتم تشكيل مجلس أمناء لهذه المؤسسة وإتخاذ كافة الاجراءات التنفيذية الخاصة بإنشاء صندوق توجه مخصصاته إلى رعاية أسر الشهداء والمصابين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة شهداء ومصابى الثورة مساء اليوم " الأربعاء " برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية والدكتور سمير رضوان وزير المالية والدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان وعدد من الشخصيات العامة وممثلى مصابى ثورة 25 يناير .

وتم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التنفيذية الخاصة

بصندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين أهمها إنشاء سجل كامل لمصابي الثورة وشهدائها والتكفل بالمصابين وأسر الشهداء من خلال التعويضات وعلاج المصابين والتشغيل .

كما تم بحث إمكانية توفير إمتيازات عينية ومادية للمصابين وأسر الشهداء ورعايتهم .

وصرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء بأنه سيتم خلال أسبوع من الآن الاعلان عن رقم حساب خاص للصندوق ..وتم انتخاب مدير تنفيذى لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والمصابين بالتنسيق مع الوزارات المختلفة ومركز معلومات مجلس الوزراء وتشكيل لجان مصغرة للخروج بآلية عمل سريعة

وواضحة .

وأكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء - خلال الاجتماع - أن حكومة الثورة لم تأل جهدا فى سبيل توفير كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين الذى سقطوا أثناء الثورة من أجل توفير الحرية والكرامة لكل المصريين .. وأصدر رئيس الوزراء تعليماته بدفن 19 جثة من شهداء الثورة بمقابر الإمام الشافعى على الفور .

كما أكد الدكتور عصام شرف أن الإعلان عن تأسيس لجنة شهداء ومصابى الثورة هو أول خطوة فى هذا الاتجاه وأن اللجنة لها مهام محددة مكلفة بها وستجد كل الدعم من الحكومة من أجل تنفيذها .

ودعا رئيس الوزراء رجال الأعمال المصريين من أبناء الشعب القادرين على تقديم اسهاماتهم بجانب اسهامات الحكومة من أجل توفير الموارد اللازمة للصندوق والتى ستوجه للتعويض والصرف على أسر الشهداء والمصابين .

أهم الاخبار