رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..فصل تلميذة الكونتننتال لحساب قيادة أمنية

مع الناس

الأحد, 05 يونيو 2011 17:21
كتبت- آيات الحبال :

( هو ده النظام واللى مش عاجبه يسيب المدرسة ) بهذه الكلمات هددت مديرة وصاحبة مدرسة كونتننتال بالعبور الطفلة "جنى" التى لم تتجاوز الـ 6 سنوات بعد أن أبدت اعتراضها على تغيير خط سير أوتوبيس المدرسة، فجأة وبدون سابق إنذار، ليلائم مواعيد أبناء قيادة أمنية مهمة بوزارة الداخلية.

يحكى الأب محمد محمود سليم، والد جنى، عن أزمته مع مديرة المدرسة قائلا " بعد الكلام المهين الذي ردت به المديرة على ابنتي أمام زملائها عندما أبدت اعتراضها بحرية عما حدث في مواعيد الأوتوبيس من تغييرات لا تلائم مواعيدها التي أصبحت تتأخر في العودة لمدة ساعة يوميا، ذهبت إليها معاتبا فإذا بها تهددني بفصل جنى وشقيقها عمرو من المدرسة بشكل تعسفى ودون سابق انذار، وعندما طلبت استرداد مصاريف المدرسة التى تجاوزت 14 ألف جنيه للطفل الواحد قالت ( مافيش فلوس وأعلى ما فى خيلك اركبه) ".
يضيف الأب: " قمت بتحرير محضر ضدها فى قسم شرطة العبور برقم 1839 إدارى لسنة 2011، لسبها لى ولأبنائى ورفضها إعطائى المصاريف، ولما لم تتحرك الشرطة بسبب القيادة الأمنية الكبيرة - سبب مشكلة أوتوبيس المدرسة- قررت تقديم شكوى بما حدث لوزارة
التربية والتعليم .

ولا عزاء للوزارة

وفي إدارة التعليم الخاص بالوزارة لم يتلق والد جنى أى رد.. والمثير للدهشة أن مدير إدارة التعليم الخاص بالقليوبية عندما ذهب إلى المدرسة كان متعاطفا معه وثائرا جدا بسبب أسلوب المديرة في التعامل مع أولياء الأمور، ولكن بعد أن قابل المديرة بنفسه.. وبعد لقاء دام أكثر من ساعة خرج قائلا ( الأحسن تاخد ولادك من المدرسة لأن دى ست عنيدة ) ..!

يتساءل محمد " كيف لا يكون لمدير إدارة التعليم الخاص أى سلطة على المدارس الخاصة بالمحافظة ؟".

لم ييأس الأب بعد إهمال الشرطة والوزارة لشكواه، وبعد تأكده أن وزارة التربية والتعليم ليس لها أى سلطات رقابية على المدارس الخاصة، لذلك قدم محمد محمود عدة شكاوى جديدة إلى جهاز حماية المستهلك إلا أن الجهاز لم يحقق فى شكواه وأبنائه الآن مهددين بالفصل من المدرسة بشكل تعسفى ومخالف للقوانين .

وفى تحد جديد وسافر لقرارات الوزارة قررت الأستاذة سنية مديرة المدرسة، كما يذكر والد الطالبة المهددة بالفصل، أن

تستمر المدرسة فى تدريس المناهج الدراسية بمحتواها القديم بما تضمنته من فصول حول الرئيس السابق حسنى مبارك، معلنة ذلك فى الطابور المدرسى أمام التلاميذ والمدرسين في مخالفة صريحة لتعديلات المناهج الأخيرة التي قررتها الوزارة، والتى ألغت من خلالها الفصول التى تتحدث عن عصر مبارك قائلة: " مفيش حد احسن من حسنى مبارك صاحب الضربة الجوية الاولى.. واللى مش عاجبه يمشى من المدرسة".

الاعتراض ممنوع

جنى ليست الحالة الوحيدة المهددة بالفصل من المديرة، فقد فوجئت والدة تلميذ في ثانية حضانة (كي جي 2 ) بالمديرة تخبرها بتحويل ابنها لفصول الاحتياجات الخاصة على الرغم من كونه سليما وعندما رفضت هددتها بفصله من المدرسة..!

انتاب الأم هاجسا أن يكون ابنها يعاني من إعاقة ذهنية ما لم تلحظها هي ولاحظها مدرسوه بالمدرسة.. فطافت بابنها على الأطباء المختصين والذين طمأنوها وأخبروها بصحة ولدها ونفوا عنها هذه المخاوف بعد إخضاعه لاختبارات عديدة، وعندما واجهت المديرة بتقارير الأطباء خيرتها إما بتنفيذ التحويل أو ترك المدرسة..!

يذكر أن وزارة التربية والتعليم سبق وفتحت تحقيقا مع إدارة مدارس "كونتننتال الدولية" بمدينة العبور بسبب شكوى من والدة الطفل محمود إيهاب مهدي، المقيد بسجلات الصف الثاني الابتدائي بالمدرسة الدولية، والذي نشرت بوابة الوفد قصته، بعد أن أجبرته المديرة على غسل الحمامات عقابا له على إلقائه كوب مياه على أرض المدرسة، وبعد أن اعترضت أم التلميذ وبعد تقدمها بشكوى للوزارة قامت المديرة بفصل الطالب عقابا للأم على اعتراضها غير المسموح به في هذه المدرسة ..الدولية!!.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار