انفراد: أسماء الأطفال المصابين بلقاحات الدرن الفاسدة

مع الناس

الأربعاء, 13 أبريل 2011 20:18
كتب - محمد السويدي:

حصلت " بوابة الوفد "على كشف بأسماء الأطفال الذين أصيبوا بمضاعفات نتيجة أخذهم طعما فاسدا ضد الدرن والمعروف بطعم بي سي جى .

أفادت مصادر بوزارة الصحة أن عددا كبيرا من الأهالى تقدموا بشكاوى إلى مراكز الدرن والأمراض الصدرية المنتشرة بمحافظات الجمهورية بعد ظهور أعراض خطيرة على أبنائهم الرضع نتيجة تطعيمهم باللقاح، منهم 26 حالة بمحافظة الإسكندرية و 16 بالدقهلية و 14 بالمنوفية و 13 بدمياط وأربع حالات ببورسعيد وأربعة مثلهم بالإسماعيلية وأربعة آخرين بالقليوبية وحالتين بحلوان، إضافة لسبع
حالات تم احتجازهم بمستشفي الصدر بالعباسية في الوقت الذي لم يتم حصر نهائي لأعداد الحالات بالقاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا و الصعيد.

كشف المصابين حدد أعمار الأطفال بين 3 و 7 شهور، وظهرت الأعراض لدى بعضهم في شكل خراريج تحت الإبطين وأعلى عظمة الترقوة وفي مكان الحقن وغدد أعلى الكتف والرقبة وتحت الإبط .

كما يظهر في أحد الكشوف الخاصة بحالات مرضية في محافظة دمياط والمشار فيه إلى

أسماء الأطفال ومحال إقامتهم ووسائل الاتصال بهم، يتضح أنهم أخذوا اللقاح خلال النصف الثانى من العام الماضي وظهرت الأعراض عليهم خلال أسبوع لشهر من تاريخ التطعيم.

وكما تؤكد المصادر فإنه تم إبلاغ حاتم الجبلي ،وزير الصحة السابق، ومساعديه لشئون الطب الوقائي نصر السيد وعمرو قنديل بخصوص الأعراض وفساد لقاحات بي سي جي ولكن لم يتحرك أحد بسبب قلة أعداد المصابين آنذاك، ولكن بمرور الوقت ظهرت حالات مرضية جديدة و تضاعفت الأعداد .

يذكر أن وزارة الصحة في كتاب أصدرته عام 2008 أشارت إلى خطورة التحصين الخاطئ واللقاحات الفاسدة التي تؤدي لحدوث صمم وشلل وتخلف ذهنى، وهو ما ينذر بحدوث كارثة حقيقية.

 

أهم الاخبار