رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.."كعك العيد" بين الظروف السياسية وأمنيات الرواج

مع الناس

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 19:22
فيديو..كعك العيد بين الظروف السياسية وأمنيات الرواج
كتب ـ محمد المصرى وآلاء توفيق:

تباينت ردود أفعال المواطنين حول أسعار كعك العيد والبسكويت والبيتى فور, حيث يرى البعض أنها شهدت ارتفاعًا عن العام الماضى خاصة فى منطقة وسط البلد, بينما يرى آخرون أن الأسعار كما هى دون تغيير.

تقول دينا، كاشير محل حلويات، إن الأسعار ارتفعت كثيرا عن العام الماضى والسبب فى ذلك يرجع إلى غلاء الخامات, ورغم ذلك فإن المحل يشهد رواجًا وبيعًا أكثر من العام الماضى.
فيما يقول المواطن عمرو مصطفى: "الأسعار تختلف من محل لآخر وكذلك الخامات أيضًا, لكننا لدينا

محل معين نشترى منه, ولم نلتفت إلى الأسعار الأخرى, لكوننا لدينا ثقة فى المحل الذى نشترى منه".
ويرى الحاج محمد، صاحب محل حلويات، أن الاسعار شهدت ارتفاعا طفيفًا عن العام الماضى، إلا أنه أرجع عدم إقبال المواطنين على الشراء إلى الظروف السياسية التى تمر بها البلاد, متوقعا فى الوقت ذاته تحسن البيع خلال الأيام القليلة القادمة.
ولاحظنا وجود أحد المواطنين امام احد المحال التجارية بوسط البلد,
قمنا بسؤاله "رأيك ايه فى اسعار الكعك السنة دى؟", رد قائلا "أنا مش هشترى, ومفيش احسن من الكعك والسكويت اللى بيتعمل فى البيت, تكلفته مش زى المحلات".
وتبين من خلال قائمتى أسعار لبعض المحلات أحدهما بالدقى والآخر بوسط البلد أن الأسعار بوسط البلد تزيد الضعف عن المحلات الأخرى, وأرجع البعض ذلك إلى أن محلات وسط البلد تعتمد على الرقى والشياكة فى التعامل مع الزبائن, وبالتالى تأتى بخامات عالية الجودة.

فيما قال صاحب محل بالدقى، رفض ذكر اسمه، إن الاسعار لم تختلف كثيرا عن العام الماضى, إلا ان سوق العام الحالى "مريح", متمنيا أن تشهد حركة البيع رواجا خلال الأيام القادمة.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=E_4hIYaeZXo

أهم الاخبار