رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مواطنون يشكون ارتفاع أسعار لوازم رمضان

مع الناس

السبت, 14 يوليو 2012 10:38
فيديو. مواطنون يشكون ارتفاع أسعار لوازم رمضان
كتب ـ أحمد أبو فدان:

حالة من الهدوء تسود الأسواق ومحلات الفوانيس بالقاهرة الكبري وذلك لارتفاع الأسعار للضعف مقارنة بالسنوات الماضية، الأمر الذى أدى إلى ضعف الإقبال على الشراء الذي كان يزداد في مثل هذا الوقت مقارنة بالأعوام السابقة.

وبمواجهة بعض البائعين للاستفسار عن أسباب ارتفاع الأسعار قال عماد خليفة "بائع فوانيس" أنه قبل الثورة كانت الأسعار مستقرة، أما حاليا فالأوضاع متقلبة ويوجد انفلات فى كل شئ وعدم رقابة على السلع بما يؤثر بالسلب على الأسعار.

وعن ضعف الإقبال على شراء فوانيس رمضان قال عماد إن عادة المصريين أنهم يرغبون فى شراء أى شئ قبل موعده بفترة قصيرة "يوم أو يومين ".

وقال عبد الحميد مفتاح - محامى، أحد الزبائن- أن الأسعار فوق الوصف وليست فى متناول أحد مشيرا أن لديه ثلاثة أولاد اشترى لهم الفوانيس فقط بـ 100 جنيه.

بينما رأى أحمد نبيل "بائع" ،يعمل منذ أربع سنوات فى محلات البقالة، أنه

يوجد ارتفاع فى الأسعار ولكنه ليس كبيرا ، مشيرا إلى أن سعر بعض السلع أرخص من السنوات الماضية قائلا: "التمر نزل سعره جنيه عن رمضان اللي فات "، ويرجع ضعف الإقبال على الشراء إلى سياسة الترشيد التي يتبعها الكثير من المستهلكين نظرا للضغوط الاقتصادية التي تتعرض لها معظم الفئات والتي تفرض عليهم أولويات في الانفاق. 

ومن ناحية أخرى علق عصام عادل "مواطن "على هذه الاسعار بقوله أنها مرتفعة بعض الشيء وقال إنه اشترى مكسرات فقط من لوازم رمضان "وفاتورة شرائها هذا العام تقدربـ364 جنيه ومع ذلك متفائل ببكره.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=tXkPKSz2FkE

 

أهم الاخبار