العيش في الصندوق

بالصور. في سباق الطوابير.. الانتخابات تكسب

مع الناس

الخميس, 24 مايو 2012 12:30
بالصور. في سباق الطوابير.. الانتخابات تكسب
كتبت: رانيا دُبل

 "الناس راحت تدور على العيش في صندوق الانتخابات".. كان هذا رد سيدة محمد ،بائعة عيش في أحد أكشاك مخابز مدينة نصر، عندما سألناها عن أسباب اختفاء طوابير العيش أمس واليوم واستبدالها بالوقوف لساعات مضاعفة على طوابير الإنتخابات الرئاسية علهم يستطيعون المساهمة في تغيير مستقبل مصر للأفضل.

وأضافت : "من امبارح الباكر وعدد المترددين على الأكشاك لم يتعد نسبة 1% بالمقارنة ببقية الأيام ، صحيح لارتفاع درجة الحرارة عامل كبير في قلة عدد المترددين بشكل عام، لكن اليوم يبدو أن الغالبية العظمى ذهبت للإدلاء بصوتها في صندوق الانتخاب، وكأنها تحمل آمالها وطموحاتها في كلمتها."
وبابتسامة ساخرة تنهي سيدة كلامها: " لو الرئيس الجاي معملش حاجة للغلابة هتبقى وقعته ملهاش لون".

الإنتخابات منعت الاكراميات

ولم يختلف الحال كثيرا بالنسبة لمراكز توزيع أنابيب البوتاجاز، فللوهلة الأولى تصورت أن اليوم إجازة ولكن حينما اقتربت فوجئت بموظفين وعمال مستودع توزيع الأنابيب يروحون هنا وهناك، وبسؤالهم قال رضا ، عامل بالمستودع،: زي ما حضرتك شايفة النهاردة بندلل على أنبوبة البوتاجاز فعلى الرغم من نزول السعر إلى خمسة جنيهات من المستودع إلا أن صناديق الإنتخابات منعتنا اليوم من الكام جنيه اللي بيطلعولنا اكرامية.

ويتفق الحاج خالد معه قائلا: مع هذا الهدوء الشديد

تصورنا أن تزداد أعداد المقبلين على الأنابيب، لكن يبدو أن الجمهور وضع في اعتباره احتمالية أن ترتفع الأسعار خلال هذين اليومين بسبب حالة عدم الأمان ،خاصة إذا فاز مرشح وكان هذا مخالفا لأهواء الغالبية، وبالتالي فكثيرون يخشون من معاودة الاعتصامات  لذا فقد حرص الناس على توفير احتياجاتهم قبل أول يوم للإنتخاب ، سواء من المستودع أو حتى من الباعة الجائلين الذين دائما وأبدا يستغلون المواقف.

مولد وصاحبه غايب

توجهت لثالث منطقة من الطبيعي جدا أن تشهد ازدحاما يوميا وهي سوق الخضار والفاكهة بالحي الثامن، وهنا سألت محسن ،بائع البطيخ، عن أحوال السوق فرد قائلا: من الصبح لا بيع ولا شرا، قلنا ننزل شوية في الأسعار لكن مافيش فايدة ، فالغالبية العظمى من الزبائن وبقدرة قادر انتقلوا لأبواب اللجان الانتخابية، والآن ندعوا الله أن يمر اليومان على خير حتى نتمكن من تعويض ما خسرناه اليوم.

وعن أسباب عدم توجهه للإدلاء بصوته قال "محسن" أنتخب مين ده مولد وصاحبه غايب، بقى المشاكل دي كلها والتي تسبب فيها المسئولون حد يصدق إن إنسان عادي هيخلصنا منها، أصبحنا نشك في الجميع لا الاسلاميين ملائكة ولا الليبراليين طلعوا فعلا شياطين وبالتالي فقد امتنعت عن الإدلاء صوتي .

شاهد الصور:

  
 

أهم الاخبار