في ندوة بنقابة الصحفيين ..

مبادرة طلابية لإنشاء مدينة لأطفال الشوارع

مع الناس

الاثنين, 21 مايو 2012 14:50
مبادرة طلابية لإنشاء مدينة لأطفال الشوارع
كتبت – آلاء محمد المصري:

نظم عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة مساء أمس الأحد ندوة بنقابة الصحفيين لإطلاق مبادرة لإنشاء مدينة لإيواء أطفال الشوارع وذلك في إطار مشروع تخرجهم بالسنة النهائية .

و أكد المشاركون في الندوة علي ضروة الإهتمام  بإيجاد حل سريع لظاهرة أطفال الشوارع، والعمل علي الإهتمام بهم ورعايتهم حتي لا يتم إستغلالهم في الأعمال التخريبية داخل المجتمع كما حدث أثناء وبعد ثورة 25 يناير.

في البداية قالت الدكتورة كريمة الحفناوي –  الأمين العام للحزب الاشتراكى المصرى -  إن أطفال الشوارع هم أبناء المجتمع المصري، ولايمكن إيجاد حلول لهذه الظاهرة إلا من خلال التعاون المشترك بين جميع الوزارات والهيئات والجمعيات المهتمة بالقضية  .

فتش عن الأسرة

وأشارت إلي أنه لابد من حل المشكلة من جذورها من خلال الإهتمام بالأسرة المصرية نفسها ومعالجة التفككك الأسري وإقامة مجتمع

العدل، مؤكدة علي ضرورة وجود نص في القانون يكفل حقوق الطفل في حال إنفصال الأب والأم حتي لا يتحول إلي طفل من أطفال الشوارع .

وأكد محمد صلاح - باحث إجتماعي بخط نجدة الطفل بمجلس الأمومة والطفولة – إن المجلس يقوم بعمل جولات ميدانية يكون هدفها حل مشكلة أطفال الشوارع بالتعاون مع عدة وزارات منها وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التعليم والصحة .. بالإضافة  لعمل حملات توعية للقضاء علي العنف داخل الأسرة لأنها السبب الرئيسي في هروب الأطفال وتحولهم إلي أطفال شوارع.

 

أهم الاخبار