صوت العلماء

د. أسامة السعيد: «بحلم برئيس يهتم بالبحث العلمى»

مع الناس

الاثنين, 21 مايو 2012 10:30
د. أسامة السعيد: «بحلم برئيس يهتم بالبحث العلمى»
سارة محسن

مطالبنا كلها مشروعة ومش عاوزين حاجة لنفسنا ومصلحة البلد أهم من أية مطالب فئوية».. هكذا بدأ الدكتور أسامة السعيد، أستاذ تربية الحيوان بمعهد الإنتاج الحيوانى،

رسالته للرئيس القادم. وأكد أن العدالة والمساواة والتطهير من جميع أوجه الفساد والاستفادة من دروس الماضى، هى مطالب مشروعة يجب أن تحتل قائمة أولويات الرئيس القادم. ويعتقد أن تحقيق هذه المطالب أمر سهل لو استعان بأهل الخبرة، وليس أهل الثقة، كما كان متبعاً فى الماضى. وتمنى د. «السعيد» أن يكون العمل أثناء ولاية الرئيس القادم يعتمد على مجموعات عمل هدفها الأول مصلحة الوطن والمواطن، على أن يعمل الرئيس بشكل مؤسسى وقرارته تكون نابعة من خلال فريق من أهل الخبرة فى كل مجال يعاونونه بكل إخلاص. ويقول بالتأكيد لا يخفى على الرئيس القادم المأساة الكبرى التى يعانى منها البحث العلمى وعلماء مصر، وطالب بالاهتمام بهذه المشكلة للاستفادة من العقول والموارد البشرية الجبارة

المتواجدة فى هذا المجال للنهضة، وإتاحة الفرصة لشباب الباحثين أن يأخذوا دورهم فى العمل التطبيقى بدلاً من هجرتهم إلى الخارج.

الباحث عبدالرحيم: «اتقى ربنا فينا يا ريس»


عبدالرحيم عبده، باحث واعد فى مجال البحث العلمى بمركز البحوث الزراعية، استفاد من قرار تعيين أوائل شباب الخرجين فى الجهات البحثية بعد الثورة. يقول الباحث الشاب: «عاوز من الرئيس القادم أن يهتم بالبحث العلمى والثروة الحقيقية التى تجنيها الدول والشعوب من هذا القطاع. واضاف: «نحن شباب الباحثين نعمل ليل نهار فى البحث وفى الآخر مكانه الدرج» مشيراً إلى الإحباط الذى يلاقيه شباب الباحثين بصفة خاصة والباحثين بصفة عامة من الجهد الأكاديمى والذى لا يلاقى الجهد العملى والتطبيقى وهم الأساس فى العمل البحثى.
ويقول له: «يعنى يا ريس لو رفعت ميزانية البحث العلمى وبقى عندنا التطبيق... مصر هتبقى من الدول المتقدمة. » وفى رسالة أخيرة يقول للرئيس القادم: «اتقى ربنا فينا».
 

أهم الاخبار