رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والمسئولون: الانفلات الأمنى السبب

فيديو.فوضى الأكشاك تسيطر على الجيزة

مع الناس

الاثنين, 14 مايو 2012 14:20
فيديو.فوضى الأكشاك تسيطر على الجيزة
كتب - منة الله جمال:

تسيطر حالة من الفوضي والانفلات الأمني علي كل مناحي الحياة، حيث احتل بعض الباعة الجائلين وعدد من البلطجية سور السكة الحديد في الجيزة وتحديدا بداية من محطة مترو "أم المصريين" وصولا إلى محطة ساقية مكي لبناء أكشاك بوضع اليد دون تراخيص.

وقد رصدنا خلال جولتنا في المنطقة أكشاكًا خشبية وإسمنتية علي رصيف السكة الحديد، وقد توجهنا بعدد من الأسئلة للمواطنين وسكان هذه المنطقة وللمسئولين عن هذه الأكشاك، أكد حسن فارق من سكان المنطقة أنهم فوجئوا بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ببعض السكان أحضروا طوبا وإسمنت وبدأوا في إنشاء هذه الأكشاك عنوة، مشيرا الي ان قوات من الجيش أزالت الأكشاك ولكنهم أعادوا بناءها مرة أخري مع العلم بأنهم لا يمتلكون اي ترخيصات

تسمح بإقامة الاكشاك.
واشار صابر عبد الله من سكان الأجزخانة بمنطقة أم المصريين إلي أن هذه الأكشاك اقيمت بدون تصاريح، قائلا "كل اللي معاه شوية طوب وأسمنت يبني كشك"، مؤكدا أنه لو استمرت الأكشاك علي وضعها ستكون بيئة خصبة للمشاجرات والمشاحنات بين سائقي الميكروباص وأصحاب السيارات لأنها ستعمل علي إعاقة الحالة المرورية".
كما اكد ايضا ايمن فوزي ان هذه الاكشاك ليس لها ترخيص، مشيرا الي انه لا يستطيع اي شخص بناء اي طوبة الا بترخيص من المحافظة .
واشار الي ان البعض ممن كانوا يقضون عقوبات في السجون عند خروجهم حصلوا علي تصاريح باقامة اكشاك خشبية
بموافقة السكة الحديد وليس اسمنتية، موضحا ان بعض السكان عندما علموا بهذا الأمر أقدموا علي بناء هذه الاكشاك .
وقال بسخرية "اللي لسه مابناش حاجز بكتابة اسمه ورقم تليفونه علي الحائط"، مشيرا الي ان السكان لا يستطيعون منع هؤلاء البلطجية خوفا منهم .
ومن جانبه اكد سكرتير حي جنوب الجيزة انه تم التصريح باقامة "فاترينات" علي سور السكة الحديد في المنطقة المحصورة ضمن منطقة ام المصريين واسفل كوبري العمرانية بحيث ان تكون الفاترينة" بعرض 80 سم و ارتفاع 120سم ولا تتجاوز اكثر من هذه المساحة .
كما اوضح ان المواطنين قاموا بانشاء اسوار من الطوب الاحمر وعمل انشاءات تتمثل في القيام ببناء اكشاك مخالفة للتعليمات الصادرة في هذا الشأن .
وتابع انه نظرا للانفلات الأمني الموجود حاليا والمتمثل في صعوبة التعرض لهم مؤكدا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم في حال عدم تقنين الوضع.
وأشار إلي أن هذه "الفاترينات" المراد الترخيص بها ذات نموذج وطابع خاص.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=ACIjHVetJqk

أهم الاخبار