رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.المرأة بتأسيسية الدستور أهم مطالب العاملات فى عيد العمال

مع الناس

الثلاثاء, 01 مايو 2012 17:47
فيديو.المرأة بتأسيسية الدستور أهم مطالب العاملات فى عيد العمالسحر الدسوقي
كتبت: جميلة على

أكدت سحر الدسوقى ،عضو مجلس إدارة نقابة العلوم الصحية، أن أولى مطالب العاملات فى عيد العمال هى تمثيل حقيقى وواضح للمرأة فى الجمعية التأسيسية لوضع دستور الثورة، مشيرة إلى محاولة السلفيين والإخوان بتهميش دور المرأة بعد الثورة ومحاولة إرجاعها الى المنزل دون أن يكون لها أى مشاركة حقيقية وفعالة فى المجتمع فى محاولة لإعادة عصر الحريم.

وأوضحت أن مشاركتها فى فاعليات عيد العمال أمام مجمع التحرير هو للمطالبة بحقوق العاملات من تحقيق الحد الأدنى والأعلى للأجور لتحقيق العدالة الاجتماعية التى من أجلها قامت ثورة يناير.

الست الريسة

وأضافت نعمات محمد ،عضو النقابة المستقلة بشركة الصيانة والأعمال الفنية بمصر للطيران، أن مشاركتها فى المسيرة التى تحركت عصر اليوم من

مقر الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة إلى مجمع التحرير للمطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية فى المقام الأول، وعدم اقتصار الإعلانات الخاصة بالوظائف على الذكور فقط دون الإناث، وكذلك للمطالبة باعتلاء النساء المناصب القيادية بالشركات والمصانع.. بالإضافة إلى تحقيق مطالب العمال جميعهم .

ولفتت أن من أهم المطالب أيضا تنفيذ الأحكام الصادرة بشأن إبطال عقود بيع شركات القطاع العام وعودة العمال إلى مصانعم وشركاتهم.

الدراسات العليا..من حقي

ومن جانبها أضافت هدى على ،عضو مجلس إدارة النقابة العامة للعلوم الصحية، أن مشاركتها فى فاعليات عيد العمال جاءت من أجل المطالبة بتحسين أحوال العاملين بالقطاعات الصحية، وأولها

السماح لهم جميعا رجال ونساء باستكمال دراستهم العليا وعدم حرمانهم منها، موضحة حصولها على دبلوم المعهد الفنى الصحى دفعة 86 ومع ذلك لم يسمح لها حتى الآن باستكمال دراستها  العليا أسوة بالمعاهد الأخرى المماثلة.

وفي وصف لها بعرقلة مسيرة المرأة العملية طالبت بضرورة إنشاء حضانات لأطفال العاملات دون اشتراط المؤسسات والشركات نسبة معينة للنساء العاملات بها حتى تنشئ حضانة لأطفالهن. موضحة أن هناك هيمنة ذكورية على المناصب القيادية ومحاولات من القيادين الذكور بالشركات والمؤسسات لعرقلة نجاح وتفوق زميلاتهم بالعمل، حتى يحتفظوا لأنفسهم بالمقاعد القيادية بدعوى أن المرأة لا تصلح لتولى تلك المناصب.

وأكملت هدى أن هذه المطالب  وجميع المطالب المشروعة للعمال هى ما دفعتها للمشاركة فى فاعليات اليوم دون الاحتفال بعيدهم، مشيرة إلى أن  العمال لم يحصلوا على حقوقهم حتى الآن وما زال أمامهم طريق طويل لتحقيق مكاسب واضحة للطبقة العاملة نسائها ورجالها.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=EPq7AyI_AhY


هدى على

نعمات محمد

أهم الاخبار