رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسلمون وأقباط يطالبون البرلمان بـ"الاستضافة"

مع الناس

الاثنين, 23 أبريل 2012 16:45
 مسلمون وأقباط يطالبون البرلمان بـالاستضافة
كتبت- فادية عبود

قاد عدد من الآباء مسلمين وأقباط من المتضررين من قانون الرؤيا وقوانين الأحوال الشخصية بمسيرة اليوم الاثنين من وزارة العدل إلى مجلس الشعب، مطالبين بتعديل قانون "الرؤيا" وباستضافة أبنائهم .

نظم المسيرة حركة " ثورة رجال مصر" و رابطة " أقباط 38"، وأكد نادر الصيرفي المتحدث الإعلامي باسم الرابطة، أن الأقباط أيضاً يشتركون مع المسلمين في نفس المطالب، وعلى رأسها تعديل سن الحضانة لـ 7 سنوات للولد و 9 سنوات

للبنت، خاصة وأنها الأعمار القانونية التي تعمل بها لائحة 38 ،والتي تم إيقاف العمل بها منذ أن حصلت سيدة مسيحية على الحضانة وفق قانون الأحوال الشخصية الحالي .

وأضاف: ليس من العدل أن يرى الأب أطفاله لمدة 3 ساعات أسبوعياً في مكان عام.

وطالب بالاستضافة يومين أسبوعياً، فضلاً عن تعديل الولاية التعليمية لتكن من حق الأب وفقا لتعاليم الإسلام الذي

أعطى القوامة للرجل، وكذلك الإنجيل الذي يقول إن "الرجل رأس المرأة" أي أنه المسئول عنها والعقل المدبر، فكيف يكون لها الولاية التعليمية والأب هو المتكفل بكافة المصروفات ؟

وأكد نادر الصيرفي أن رابطة أقباط 38 حاولت جاهدة تسليم مطالبها رسمياً إلى مجلس الشعب وتحديد جلسة استماع لهم، إلا أن المجلس لم يتخذ أي خطوات جدية، مرجعاً السبب في ذلك لنجاح البابا شنودة في جعل مشاكل الأقباط مشاكل داخلية لا تحل إلا داخل الكنسية ولا يتم الاستماع لهم من أي جهة في الدولة .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=8iinPucLnd4&feature=youtu.be

 

موضوعات ذات صلة:

مسلمون وأقباط يطالبون بتعديل الأحوال الشخصية

أهم الاخبار