رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

امتنعوا عن حضور الصالون الثقافي لمناقشة أموال التأمينات

بالفيديو .. ثورة في الأوبرا بعد هروب القومي للمرأة

مع الناس

الثلاثاء, 06 مارس 2012 16:37
بالفيديو .. ثورة في الأوبرا بعد هروب القومي للمرأة
كتبت – فادية عبود

"يسقط المجلس القومي للمرأة" .. "مجلس قومي يا مجلس عار، بينا وبينكو دم وتار" .. "مجلس مرأة يا شيكا بيكا، خدتوا كام من أمريكا" .. هكذا رجت الهتافات المضادة للمجلس القومي للمرأة أرجاء المسرح الصغير بعد امتناع ضيوف صالون الأوبرا الثقافي عن الحضور لمناقشة قضايا المرأة وموقف أموال التأمينات الاجتماعية والتمويل الأجنبى للجمعيات الأهلية.

كان مقررا حضور الدكتورة ميرفت التلاوى ،رئيس المجلس القومى للمرأة، والمستشارة تهانى الجبالى ،نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا،  والدكتورة منال ابو الحسن ، النائبة بمجلس الشعب وأمينة المرأة بالقاهرة عن حزب الحرية والعدالة،

إلا أن الحضور فوجئوا ،بعد تأخير أكثر من ساعة ونصف، بحضور الدكتورة آمنة نصير فقط مع الكاتبة الصحفية سوسن دويك ،مديرة الصالون، فاستشاطوا غضباً وتحولت القاعة إلى مظاهرات مضادة للمجلس القومي للمرأة .

أكدت إحدى الحاضرات أن سبب غضبها هو عدم احترام أعضاء المجلس القومي للمرأة للمواعيد مما يعكس عدم احترامهم للحضور، وأضافت: جئنا لنناقش د.ميرفت التلاوي في قضايا كثيرة فكيف تنسحب ومن معها دون أي إخطار ؟!

وقالت أخرى: المجلس لم يمثلنا يوماً،

وعندما جئنا نمد أيدينا بالخير لهم في ندوة عامة بالأوبرا لنفتح صفحة جديدة مع الأعضاء الجدد، لم يعيرونا احتراماً ولم يأتوا. بينما رأت شابة في مقتبل العمر أن هذا الموقف يعبر عن عدم قدرة المجلس الجديد على مواجهة الإسلاميين .

حركة إنقاذ الأسرة

وكان لاتحاد إنقاذ الأسرة المصرية ( مكونة من الآباء المتضررين من قوانين الأحوال الشخصية) تواجد قوي، وتولى أعضاؤها الهتافات ضد القومي للمرأة .
وأعرب أحد الآباء عن رفضه لقوانين الأحوال الشخصية، قائلاً: بعد "بهدلة" في المحاكم 5 سنوات حصلت على الولاية التعليمية لابنتي منذ عامين وغير قادر على تنفيذها حتى الآن، حتى الرؤيا لا أستطيع تنفيذها، فالمحترمون أمثالنا لا يرون أولادهم في الحدائق لأن ذلك يعرضهم لمشاحنات مع الأم .

شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=oni5it32s60

 

 

 

أهم الاخبار