رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.."جرافيتى حريمى " للاحتفال باليوم العالمى للمرأة

مع الناس

الثلاثاء, 06 مارس 2012 14:30
بالصور..جرافيتى حريمى  للاحتفال باليوم العالمى للمرأة
كتبت: آيات الحبال

تحت شعار (جرافيتى حريمى)  قرر عدد من الطلاب والنشطاء على موقع فيسبوك تدشين صفحة تضم عددا من صور الجرافيتى التى تعبر عن قضايا المرأة وحقوقها والانتهاكات التى تعرضت لها بداية من قضية كشوف العذرية حتى سحل المتظاهرات فى ميدان التحرير، مستخدمين الأمثال الشعبية والأفلام .

المبادرة تهدف لكسر بعض التابوهات المجتمعية الخاصة بالمرأة من خلال الجرافيتى، وتبدأ فعالياتها فى شوارع القاهرة يوم 9 مارس ،الذكرى الأولى لكشوف العذرية.. ثم يتم رفعها فى المسيرات الخاصة

باليوم العالمى للمرأة.

أوضح شادى خليل ،أدمن الصفحة الخاصة بالمبادرة على الفيس بوك، أن المبادرة ليست قاصرة على النساء فقط لكنها تشمل كل من لديه إيمان بأن المرأة تراجعت حقوقها فى الفترة الانتقالية الأخيرة .

وأشار إلى أن الفكرة تولدت في ذهنهم بعد الاستفزاز الذى تعرضوا له بعد قضية كشوف العذرية وسحل الفتيات فى المظاهرات، فقرروا القيام بعمل مختلف يساهم في تغيير نظرة

المجتمع تجاه المرأة من خلال الأمثال والأفلام وكل ما هو شعبى وتراثى .

وأضاف: بعد أن دشنا الصفحة قررنا دعوة كل فناني الجرافيتى لبلورة الفكرة ومناقشة التصورات المختلفة، وبالفعل نشرنا أول تصميمات للجرافيتى الحريمى لعدد من الفنانات المصريات.. مثل جرافيتى شادية مكتوب عليها (أنا الى فتحت الهاويس) وسعاد حسنى (البنت زى الولد) و أم كلثوم (أعطنى حريتى أطلق يديَّ) و فاتن حمامة (عاشت مصر حرة ) وتحية كايروكا (أقطاى هو أيبك.. بس من غير قناع يامجلس)، لافتا تعمدهم أن تكون البداية مع هؤلاء الفنانات نظرا لارتباطهن بالمشاهد المصرى مما يساعد في التغيير المنشود للمفاهيم .

شاهد الصور:

أهم الاخبار