رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطالب بمحاكمة من قام بسحل الفتيات

فيديو.مسيرات نسائية تتوافد على ميدان التحرير

مع الناس

الأربعاء, 25 يناير 2012 13:36
فيديو.مسيرات نسائية تتوافد على ميدان التحرير
كتبت: آيات الحبال

شهد ميدان مصطفى محمود توافد المئات من السيدات والفتيات والمسنات اللاتي نظمن عدة مسيرات نسائية  طالبن فيها بمحاكمة من قام بسحل الفتيات فى أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود، وإيقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين، والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وتسليم السلطة لمجلس مدنى منتخب وعودة الجيش إلى ثكناته .

في المسيرة التي بدأت صباح اليوم من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين متجهة لميدان التحرير، قابلنا هناء التي اصطحبت طفلتيها في المظاهرة دون أن تلق بالا لحملات التخويف التي شنها البعض طيلة الأيام السابقة ..

تقول الأم: " أنا نازلة اشارك لإسقاط حكم الجيش لأني أرفض ما قام به تجاه المتظاهرين، وحرصت  على مشاركة بناتى ،علياء 3 سنوات وياسمين 5 سنوات، حتى تشعرا بالحرية والأمان الذي افتقدناه طوال حكم مبارك. ولم أشعر بأي خوف أن يلحقهما أذى لأن الثوار هم اللذين يحمون المنشآت ويحمونى أنا وأولادى فى الميدان ".

أما أم يحيى التى تعانى من أمراض السكر والروماتزم وتجاوز عمرها 60 عاما ، فقد حرصت على المشاركة لاستعادة

حق الشهداء والقضاء على الفقر..تقول: " أنا بشارك فى المظاهرات منذ التسعينات وعضوة فى عدد من الجمعيات الخيرية، وأرى بعينى الفقر الذي زاد  مع حكم العسكر، لذا أطالب الحكومة والمجلس العسكرى بحق الفقراء والاهتمام بهم."  

وتطالب إيمان مراد ، ناشطة من ذوى الإعاقة، المجلس العسكرى بتسليم السلطة فورا، مؤكدة أن جميع إئتلافات ذوى الإعاقة سوف تشارك فى مظاهرات اليوم حتى يحصلوا على حقوقهم ".

أما الناشطة داليا صلاح الدين فتوضح أن المسيرات النسائية ستستمر حتى  يتم القصاص لما حدث مع بناتنا فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء، وتطالب البرلمان أن يستمع للتحرير ولا يتحول إلى برلمان الحزب الواحد مثل برلمان الحزب الوطنى .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=jfCZ4f68dWc

أهم الاخبار