رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الشحات .. عاطل في الخمسين !

مع الناس

الأربعاء, 11 يناير 2012 14:46
كتبت – فادية عبود

بعدما أمضى 11 عاماً من العمل في شركة "تي إى داتا"، وأصبح أولاده الأربعة في مراحل التعليم المختلفة، يواجه رضا الشحات البطالة بدلاً من صرف معاش له وهو على أعتاب الخمسين من العمر، وذلك بعد قرار الشركة بتقليص العمالة وعدم تجديد العقود للفنيين .

يحكي الشحات قصته قائلاً: عملت بالشركة منذ 11 عاماً، حينها كنا 8 فنيين فقط، وتضاعفت الأعداد حتى وصلنا إلى 500 فني نظراً لزيادة

العملاء بالشركة نتيجة لعمنا الكادح وليس نتيجة المديرين القابعين في المكاتب ويتقاضون آلافاً مؤلفة ويجبرون المعينين على العمل بالعقود السنوية .

ويوضح: لقد أجبرتني الإدارة في 2007 ،بعد عملي  بالشركة لمدة 6 سنوات بعقد مفتوح، على إمضاء عقد مؤقت، ولم أتقاض مكافأة نهاية الخدمة إلا بعد فسخ العقد بشهرين وعن عامين فقط 2005 : 2007،

وإذا رفضت يكون جزائي توقف العلاوات والترقيات.

ويضيف رضا: الشركة لا تنظر إلى إصابات العمل، ففي فريقي يعمل فني عمره 28 عاماً، وبحكم العمل وقع مرتين وأصيب فيهما بانزلاق غضروفي مرة في الفقرات الرابعة والخامسة ، وأخرى في الخامسة والقطنية ، فأية شركة تقبل بهذا العامل المصاب ؟! وبالمثل أية شركة ستقبلني وعمري 47 عاماً ؟!  من يصرف لنا حقوقنا؟! وأين نتائج الثورة ونحن نفقد مصادر عيشنا وقوت يومنا ؟!  

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=4Hj7o-kBJK4

 

موضوعات ذات صلة:

راتبها أربعون جنيها ..انتظروا أول منتحرة

عاطلة بالدكتوراه..لا تتركوها تحترق

"عماد" .. بطالة مقنعة ودكتوراة فى السر

أهم الاخبار