رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.67 يوما.. والفوطة لا تزال في بطني!

مع الناس

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 13:20
كتب ـ أمير الصراف

عندما يتحدث إليك المواطن محمد متولي، 47 سنة ، عن تجربته مع المرض وأخطاء الأطباء ، فإنك تراجع نفسك كثيرا قبل أن تذهب إلى الطبيب.. خوفا من "الفوطة" !

في يونيو الماضي شعر محمد متولي  بالآلام في البطن ، وذهب إلى 3 أطباء ،اختلفت تشخيصاتهم عن حالته، وظل يعانى من متاعب طيلة 12 يوما رغم أنه كان يأخذ علاج كل طبيب يذهب إليه ..

يقول " متولي ": نصحني بعض الأصدقاء بعمل أشعة لدى متخصص مشهور في الأشعة بمستشفى الوعي الاسلامى بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا ،  والذي أخبرني أنى أعانى من خراج فوق الزائدة ومن المفترض أن أجرى عملية جراحية لاستئصاله فورا بنفس المستشفى .

ويستطرد .. بالفعل ذهبت مع زوجتي في نفس الليلة للجراح (م.ق) الذي أشار به ودفعت له مبلغ 1400 جنيه ، وتم تخديري ، ولكنى كنت

أرى حركة الأطباء والممرضات داخل غرفة العمليات ، ولاحظت أن هناك اتصالات كثيرة تأتى للجراح على هاتفه المحمول ويرد عليها أثناء إجراء الجراحة ! ومكثت في المستشفى 4 أيام في حالة سيئة .. وفى اليوم 12 من إجراء العملية قام الجراح نفسه بنزع السلك وفوجئت بنزول " صديد" من مكان الجراحة ، فسألته عن ذلك فقال أنه سوف يتوقف بعد أيام .

عاش محمد متولي  في دوامة بعد إجراء العملية.. فصحته تتدهور باستمرار..  ووزنه في انخفاض مستمر ، وحركته تتم بصعوبة بالغة، والغريب أن مكان إجراء الجراحة لم يلتئم مع استمرار نزول " الصديد " من الجرح!   يقول : اعتقد زملائي أننى سوف أموت قريبا مما كانوا يرونه أمامهم من

تدن حالتي باستمرار ، فذهبت إلى طيب الأشعة الذي شخص حالتي ، واندهش من تدهور صحتي واستمرار وجود الصديد ، وتحدث مع الجراح الذي أجري الجراحة وفوجئت بطلبه إعادة إجراء جراحة أخرى في نفس المكان، فرفضت رغم إلحاحه المستمر لأنى فقدت الثقة فيه.

ويضيف في اليوم 67 من إجراء العملية كانت زوجتي تساعدني في تغيير ملابسي لعدم قدرتي على ذلك ، فلاحظت وجود شيئا يظهر مكان نزول الصديد فقامت بتعقيم مقص وبدأت تسحب شيئا من داخل بطني وظهر أنه " فوطة طبية " !

ذهبت لأحد الأطباء فأكد لي ذلك وطلبت منه عمل تقرير بحالتي فرفض ونصحني بالذهاب إلى مستشفى نجع حمادي العام ، وبالفعل ذهبت إلى هناك وحاول الأطباء اثنائى عن عمل تقرير طبي ولكنى أصريت وحررت محضر شرطة ضد الجراح  وتم عرضي على النيابة قبل أن يتم نزع الفوطة من بطني .

محمد يؤكد أنه سيستمر في الإجراءات القانونية ضد الجراح حتى يأخذ حقه ...ولكن إلى أن يحدث ذلك هل يترك الطبيب يعبث بالمرضى ليزداد عدد ضحاياه ؟!

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=fQzGfVE3RwY

موضوعات ذات صلة:

فيديو.مشرط الجراح.. خنجر قاتل

أهم الاخبار