رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مواطنون: انتصرنا.. وبننتخب في دائرة مبارك

مع الناس

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 17:27
كتبت: رانيا علي فهمي

على أبواب مدرستين حُرم المواطنون على مدار ثلاثين عاما من مجرد التفكير في الذهاب إليها للإدلاء بأصواتهم في إنتخابات مجلس الشعب، والتي كانت مخصصة للرئيس السابق مبارك  وحرمه للإدلاء بصوتيهما، اصطفت طوابير الناخبين لليوم الثاني على التوالي أمام مدرسة مصر الجديدة النموذجية الثانوية بنات، ومصر الجديدة النموذجية الثانوية الإعدادية للبنات.

توجهت للناخبين بالسؤال هل أدليتم بصوتكم هنا من قبل؟

فأجاب أغلبهم بأن هذه هي المرة الأولي التي ينتخبون فيها بهذه اللجان ، متسائلين : لماذا

نجهد أنفسنا ونضيع يوم إجازة والنتيجة كانت دائما محسومة لصالح من يرضي البيه والهانم على حساب شعب بأكمله، أما اليوم فالأمر مختلف وسنشعر بالخزي إذا لم نشارك في مثل هذا الإنتصار.

كنا بنخاف البلطجية

وفي اللجان الإنتخابية بمدينة نصر لم يختلف المشهد كثيرا، فقد سيطرت أيضا مشاعر الفرح والفخر والتفاؤل التي أنست السيدات والمسنين عناء الوصول للجانهم الإنتخابية.
توجهت لهن بالسؤال: هل اختلفت صورة

اليوم عن الصورة التي رسمتوها عن سير العملية الإنتخابية؟

أجابت أغلب السيدات والفتيات أن هذه أول مرة يشاركن في الإنتخابات، فبالإضافة إلى أن النتيجة دائما كانت محسومة لصالح النظام الغابر، كان هناك رعب من بلطجية الإنتخابات خاصة -الستات- لذا فإن الأهالي كانوا يمنعون بناتهم من المشاركة في أي إنتخابات.

وأضافت سيدات دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر: كانت سيدة مصر الأولى تستأثر بحق التعبير عن الرأي لنفسها هي وحاشيتها، أما نحن فيكفي أن نستمع ونصفق لها، واليوم أصبح لكل منا صوت تدلي به ويؤثر في صندوق الإنتخابات.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=sCa1RfJQ7Vk&feature=mfu_in_order&list=UL

موضوعات ذات صلة:

بالصور.إقبال نسائي غير مسبوق في أول انتخابات بعد الثورة

 


 

أهم الاخبار