رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ."التحالف المصرى" يحشد 25 مليون سيدة للتصويت في الانتخابات

مع الناس

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 13:25
كتبت – آيات الحبال وفادية عبود

بهدف توعية وحشد 50 مليون مواطن ،نصفهم من النساء، للتصويت في انتخابات مجلس الشعب 2011، أقام المركز المصري لحقوق المرأة ( المنسق للتحالف المصرى لمشاركة المرأة)، مؤتمراً بعنوان " مستقبل التحول الديمقراطى ومشاركة المرأة" .

وأكدت نهاد أبو القمصان ،رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن التحالف المكون من 454 جمعية أهلية من جميع محافظات مصر، يعمل على توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة ويهدف إلى توعية 50 مليون مواطن بحقهم فى التصويت، مع التركيز على النساء البالغ عددهن 25 مليونا، لأنهن قوة تصويتية كانت

تعزف عن المشاركة فى الانتخابات السابقة لعدة أسباب مختلفة.

توعية الناخبات

الللافت للنظر أن التحالف لا يستهدف ذوات الياقات البيضاء وصفوة المجتمع من النساء، بل يستهدف توعية المهمشات والفقراء .. هذا ما أوضحته عايدة نور الدين ،عضو اللجنة للتحالف ورئيس جمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية .

مشيرة إلى أن أهم أهداف التحالف المشاركة الفاعلة في التحول الديموقراطي كسلوك بدلاً من التنظير والشعارات، وفضلاً عن التوعية بأهمية المشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية السابقة، أوضحت أن

التحالف يقوم حاليا بالتوعية الانتخابية في القاهرة من خلال ندوة كبرى، وأن الجمعيات المشاركة أقامت 10 ندوات مصغرة ،كل حسب محافظته ، لتوعية المواطنين بمعنى الانتخاب بالقائمة والانتخاب الفردي، وكيف يكون الصوت الانتخابي صحيحا ومدى أهمية التصويت، وتوعية البسطاء من النساء في المحافظات المختلفة وذلك بتوعية القيادات الطبيعية كالقابلات والرائدات الصحيات اللائي يدخلن كل منزل .

وتتابع: أقام التحالف دورة تدريبية للمرشحات ونأمل بإعداد دورة أخرى حالياً لمديري الحملات الانتخابية.

وحول ماهية التحالف أشارت غادة لطفى ،مدير البرنامج السياسى بالمركز المصرى لحقوق المرأة، أن التحالف المصرى تم إنشائه لمشاركة المرأة أثناء الثورة وتحديداً يوم 11 فبراير 2011، ويهدف إلى مناقشة دور المجتمع المدنى فى الثورة والتحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=0rRDr0PTITE

أهم الاخبار