رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعارهم: وظيفة.. تعيين .. يا مش ماشيين

العاطلون يحشدون لاعتصام مفتوح الثلاثاء القادم

مع الناس

السبت, 12 نوفمبر 2011 13:01
كتبت:فادية عبود

الميعاد: الثلاثاء 15 نوفمبر .. الساعة 11ص
المكان: أمام مجمع التحرير
الحدث: انتفاضة العاطلين من جميع أنحاء الجمهورية وإعلانهم اعتصاما مفتوحا .

فبعد أول مظاهرة لهم في 25 أكتوبر ،التي لم تجد أي استجابة من المسئولين، وبعد محاولة بعضهم قطع شارع قصر العيني ورفض البعض الآخر حرصاً على حركة المرور وعدم الإضرار بمصالح الشعب، قرر العاطلون تكرار الأمر مرة أخرى مع تهديد بانتحار جماعي في 2 نوفمبر، ولكن الأمر لم يحظ إلا باستجابة بعض وسائل الإعلام بالتغطية الاعلامية، فاستقروا أخيراً على اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء يبدأ الثلاثاء القادم- 15 نوفمبر- ولا ينتهي إلا بوعد من رئيس الوزراء بالنظر إلى مطالبهم وتوفير فرص عمل ملائمة لهم.

تؤكد إيمان مهدي ( عضو حركة

لكل العاطلين)، أن أعضاء الحركة ومنسقيها لم يتعجلوا قرار الاعتصام المفتوح وأجلوه منذ بداية إنشاء الحركة في إبريل 2011، ولكنه أصبح الحل الوحيد بعد عدم إعارة المسئولين أي اهتمام للقضية رغم مناداة الشباب بحقهم .

وتضيف إيمان لـ"بوابة الوفد": فضلاً عن إهمال الحكومة لنا، فإن أكثر الأسباب استفزازاً لنا والتي جعلتنا نعلن اعتصامنا المفتوح، هو مد سن المعاش إلى 65 سنة، وعدم السماح بالتعيين للشباب بعد سن الـ 30، فأي منطق وأي عدالة اجتماعية تسمح بتشغيل مسن بعد الـ60 وتعطيل طاقة شاب عمره 31 عاماً .. هل هذه هي العدالة من

وجه نظر الحكومة ؟ أم حكم بإعدام الشباب ؟!

وأعدوا لهم

دعوات الحشد على صفحة حركة " لكل العاطلين" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مستمرة ولم تتوقف عند حدود الكلمات والشعارات فقط ، بل قام "أدمن " الصفحة بالاشتراك مع بعض الأعضاء برفع أغنية " لا شغلة ولا مشغلة" تتحدث عن حال العاطل، وإرفاقها بصور حية منذ أول مظاهرة لهم ..http://www.youtube.com/watch?v=vh64D0owYKU&feature=player_embedded

الأعضاء أيضاً لا يكفون عن تحفيز الجميع على الاعتصام، ويقول جابر روستان : " مافيش حد فى الدولة فكر فى العاطلين.. وكل يوم يعمل الموظفين إضراب عاوزين حقوقهم.. واحنا فين حقنا؟!! "

جدير بالذكر أن بعض الحركات الاجتماعية والسياسية تضامنت مع اعتصام العاطلين، وعلى رأسهم " حركة مينا دانيال" و " يا فقراء العالم اتحدوا" .

شاهد أول مظاهرة للعاطلين
http://www.youtube.com/watch?v=ivtMkGmmRwc

موضوعات ذات صلة:

فيديو. أول مظاهرة للعاطلين.. والمسئولين "منفضين"

"عاوز اشتغل يا كبير".. مليونية العاطلين في التحرير

قراء الوفد : مش راجعين إلا واحنا موظفين

أهم الاخبار