رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مالطا" لشاب مصري: أنت خطر على الأمن الداخلي!

مع الناس

الخميس, 10 نوفمبر 2011 09:55
كتب: محمد سعد خسكية

قد تُكلل محاولات المصرى منا بالنجاح فى الهجرة خارج البلاد بحثًا عن مستوى حياة أفضل، إلا أن هذه المحاولات قد تتحطم على صخور تلك البلاد التى يأمل في الوصول إليها والعمل بين جنباتها دون سبب معلوم أو حجة مقنعة..

هذا ما حدث بالفعل مع المواطن المصري السكندرى إسلام أحمد شحاته،27 عاما ويعمل فنى كمبيوتر، الذى تقدم بطلب السفر لدولة مالطا الأوروبية إلا أنه قوبل بالرفض بدعوى أنه خطر على الأمن الداخلى والصحة والسياسة العامة بالبلاد.

وقالت سفارة مالطا بالقاهرة فى حيثيات ردها على اسلام ـ حصلت "بوابة الوفد على

نسخة منها ـ " تم رفض الطلب، حيث أن دولة أو أكثر من الدول الأعضاء   ترى أنك تشكل خطرا على السياسة العامة والأمن الداخلى والصحة العامة حسب بند 2(19) من تنظيمات (EC) رقم 562/2006 للعلاقات الدولية لدول الأعضاء.

يؤكد اسلام أنه سبق له السفر إلى عدة دول للعمل لم تبد أي منها الاعتراض على استقباله، مشيرًا إلى أن إرسال السفارة خطابًا بهذه اللهجة الحادة من شأنه تضييع التأشيرة التى ضحى فيها بالغالى والنفيس فى

سبيل الحصول عليها، وكذلك تفويت فرصة السفر لأى دولة أخرى؛ حيث يُكتب فى جواز السفر سبب الرفض ـ خطر على الأمن الداخلى ـ الذى تستجيب له كافة الدول برفض نفس الشخص!!

ويتابع: قمت بإرسال عدة طعون لوزارة الخارجية فى مالطا، وكذلك عدة استغاثات لوزير الخارجية المصرى، وأرسلت لسفارة مالطا ما يفيد أنى غير مدان بأى جريمة على مستوى العالم وكذلك تقرير مفصل عن الحالة الصحية". 

ويضيف: عندما توجهت لتقديم شكوى بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة قال لى أحد الموظفين "كبر دماغك أحسن"، وإلى الآن  "لا حياة لمن تنادى".

وعن تصعيد الموقف أكد المواطن المصرى أنه سيلجأ للقضاء بدعوى ضد سفارة مالطا التى رفضت طلبه العمل دون إبداء أسباب حقيقية وهو ما تسبب له بأضرار مادية ومهنية.
 

أهم الاخبار