رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رغم رفضهم لمليونية العاطلين الجمعة الماضية

قراء الوفد : مش راجعين إلا واحنا موظفين

مع الناس

الأحد, 02 أكتوبر 2011 16:46
كتبت: فادية عبود

أبدى قراء الوفد رفضهم في المشاركة أو الانضمام إلى مليونية العاطلين التي دعى إليها العاطلون على الفيس بوك، وذلك خلال الاستطلاع الذي نشرته البوابة حيث أكد 69% من الزوار رفضهم وعدم مشاركتهم ، بينما تحمس 30% وقالوا ( نعم)، في الوقت الذي أبدى فيه 18% عدم اهتمامهم بالأمر .

جدير بالذكر أن اتحاد الشباب الاشتراكي بالتعاون مع صفحة " لكل العاطلين" على الموقع الاجتماعي "فيس بوك"، كانوا قد دعوا إلى مسيرة يوم الجمعة، 30 سبتمبر، من أمام دار القضاء العالي إلى دار التحرير ينضم إليها جميع العاطلين، لتنتهي باعتصام أمام مجلس الوزراء حتى تفي الحكومة بوعودها في توفير فرص عمل للشباب.
 

تأييد رغم الرفض

في الوقت الذي مال فيه ميزان الاستطلاع تجاه الرفض، جاءت تعليقات القراء على خبر المليونية ( "عاوز اشتغل يا كبير".. مليونية العاطلين في التحرير ) جميعها بتأييد العاطلين ومظاهراتهم ماعدا القارئ شريف علي حيث أبدى أسباب رفضه لمظاهرات العاطلين قائلاً إن الحكومة لم تعد بالتعيينات ، وأن

الاعتصام بعد 8 يوليو كان من مطالبه إقالة وزراء منهم سمير رضوان، والمجلس العسكرى ورئيس الوزراء أجبرا على ذلك، في إشارة منه إلى أن الضغط بالاعتصامات به أيضا من الضرر.

بينما حذرت ريم محمد من أزمة البطالة قائلة: "العاطلين معدومي الدخل هم الوحيدين الذين ضاع مستقبلهم وظلموا بعد وقبل الثورة ولكننا لسنا أيوب وسننفجر قريباً"

وأشار علاء محمود إلى الظلم الواقع على العاطلين قائلاً: "الذين سرقو الثورة موظفين الدولة، كل يوم عاملين مظهرات والعاطلين أصلا عن العمل ضاعو فى الرجلين"
وفي مقارنة مع المعلمين قال زكي زمالك: " العاطلين أحق بالتعيين مكان المدرسين المضربين عن العمل للابتزاز والانتهازية، إن المعلمين الذين هم من أسباب إفلاس الشعب يطلبون المساواة بالبنوك والبترول ويطلبون حافز 200 %، حسناً الشعب كله لن يسكت عليكم".

من حقي وظيفة

بلغة التمني أعرب عصام عن  حلمه بوظيفة قائلاً: عندى

أكثر من أربعين سنة ومعي أربع أولاد وزوجة من أين يأكلون ؟! أيام المخلوع كانت الوظائف قائمة على الوسائط والكوسة وتعين لي زملاء في وظائف مرموقة رغم أنني أكفأ منهم، فهل من نظرة عطف لنا ؟!

وقال مهندس عاطل عن العمل: أنا مهندس اتصالات وإلكترونيات خريج عام 2000 بتقدير عام جيد مرتفع ولا يوجد عمل حتى الآن في هذا البلد الخربان الذي لا يوجد به عمل إلا للراقصات ولاعبي الكرة - حسبي الله ونعم الوكيل- لقد أصبحت كلية الهندسة كلية العاطلين عن العمل .
مش راجعين إلا موظفين

الجميل في الأمر أن العاطلين سائرون في طريقهم دون الالتفات إلى تأييد أو معارضة، وقد استطاعت حركة " لكل العاطلين" على الفيس بوك، جمع توقيعات من آلاف العاطلين من أنحاء الجمهورية، وقرروا أن يكون يوم 10 أكتوبر هو "يوم العاطلين"، وقامت الحركة بدعوة أعضائها الذين زادوا عن 5000 عضو إلى التجمع أمام مجمع التحرير يوم 10 أكتوبر في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، ثم التوجه إلى مجلس الوزراء في تمام الساعة 12 ظهراً لبحث أزمتهم مؤكدين أنهم لن يعودوا إلى ديارهم إلا بعد الوصول إلى حل مرضي، رافعين شعار " مش راجعين إلا واحنا موظفين".

موضوعات ذات صلة:

"عاوز اشتغل يا كبير".. مليونية العاطلين في التحرير

 

أهم الاخبار