رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الزمالك بطلا للدوري للمرة الـ13 في تاريخه

الزمالك
الزمالك

حسم الزمالك تتويجه بلقب الدوري هذا الموسم، للمرة الـ13 في تاريخه، عقب الفوز الإنتاج الحربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة رقم ٣٣ من بطولة الدوري المصري الممتاز.

إقرأ أيضًا: مصطفى البدري يثير أزمة في مباراة الزمالك والإنتاج الحربي

جاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء، بعد عمل رائع من أشرف بن شرقي في الجهة اليسرى للأبيض الذي تخطى مدافع الإنتاج وأهدى الكرة إلى زيزو الذي سجل في الشباك.

وفي الدقيقة 89 سجل أشرف بن شرقي هدف الأبيض الثاني، برأسية قوية بعد عرضية نموذجية من حمزة المثلوثي، قابلها المغربي بقوة لتسكن الشباك.

الزمالك والإنتناج الحربي

وفي الوقت بدل الضائع أهدر طارق حامد ركلة جزاء للزمالك، سددها في القائم.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين وتصدى دفاع الأبيض لفرصة من الإنتاج الحربي في الدقائق الأولى، وكثف الأبيض هجومه لتسجيل هدف التقدم وفي الدقيقة السادسة يحرز أحمد سيد زيزو هدف التقدم للفريق الأبيض بعدما تلقى تمريرة من بن شرقي داخل منطقة الجزاء حولها بقدمه مباشرة في المرمى.

وواصل الزمالك سيطرته على مجريات الأمور بحثا عن تعزيز التقدم، وفي الدقيقة ١٩ يهدر أشرف بن شرقي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني للأبيض من انفراد بالمرمى ولكنه يسدد الكرة فوق العارضة، وتتوالى محاولات لاعبي الزمالك للتسجيل، ويهدر شيكابالا فرصة محققة للتعزيز من انفراد بالمرمى، ويحصل مصطفى البدري لاعب الإنتاج على بطاقة صفراء للخشونة مع حمزة المثلوثي.

الزمالك والإنتاج الحربي

وفي الدقيقة 45 قبل نهاية الشوط الأول، تدخل مصطفى البدري بقوة على أحمد سيد زيزو، وانفعل بقوة، مما أثار اعتراض لاعبي الزمالك ثم أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب، وتجمع لاعبو الفريقين وكاد الموقف يتحول إلى مشاجرة لولا تدخل الحكم لتهدئة الموقف.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من لاعبي الأبيض للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي: 

حراسة المرمى : محمد أبو جبل.

خط الدفاع : محمد عبدالشافي، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي.

خط الوسط : طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من : محمد عواد، محمود علاء، حازم إمام، أحمد فتوح، محمود عبد العزيز، يوسف أوباما، إسلام جابر، أيمن حفني، مروان حمدي.

وضم تشكيل الإنتاج كلاً من:

محمد عصام الغندور فى حراسة المرمى

فى الدفاع.. محمد تاحا، إسلام جابر، بازوكا، علاء سلامة

فى الوسط.. غنام محمد، حميد ماو، حسن ياسين، محمد سوستا

فى الهجوم.. مامادو نياس ومصطفى البدرى.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، ليحسم  لقب الدوري بعد غياب طال 6 سنوات.

بطولات نادي الزمالك

الزمالك هو ثاني أكثر الأندية المصرية فوزًا بالبطولات، تأسس عام 1911 ويعد من أقدم الأندية المصرية والعربية، كما يحظى بشعبية واسعة.

فاز الزمالك على المستوى المحلي، ببطولة الدوري المصري الممتاز 13 مرة، وتمكن من حصد بطولة كأس مصر 27 مرة، وفاز بكأس السوبر المصري 4 مرات.

وعلى المستوي الأفريقي حقق الزمالك الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وفاز بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات، وحصل على  كأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، وفاز ببطولة كأس الأفروآسيوية للأندية مرتين.

أما على المستوى العربي فاز الزمالك بكأس الأندية العربية مرة، وحصل على كأس دورة الأردن الدولية مرتين، وحقق الانتصار بكأس السوبر المصري السعودي مرتين.

الأهلي يكشف سر غياب الشناوي عن مباراة الجونة