رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. صندوق التنمية يبيع الوهم للبسطاء

أكد عدد من المتعاملين مع الصندوق الاجتماعي للتنمية أن الصندوق يبيع الوهم للبسطاء ولا يساعد علي تشجيع الشباب علي الدخول والمشاركة في سوق العمل كوسيلة للقضاء علي مشكلة البطالة.

وقال عبد المعطي الجزار والد أحد الشباب المتعاملين مع الصندوق لبوابة الوفد: إن الصندوق الاجتماعي للتنمية يبيع الوهم لا سيما للبسطاء حيث انه يضع العديد من العراقيل أمام الشباب للحصول علي قروض للعمل علي الاحتفاظ بالأموال في البنوك بهدف الربح أو تقديم تسهيلات لكبار المستثمرين الذين يحصلون علي الملايين بتسهيلات مبالغ فيها .

وتابع الجزار منذ أربع سنوات تقدمت للصندوق بطلب قرض لإقامة مشروع ما وحتي الان لم أحصل علي اي مبالغ من الصندوق علي الرغم من انني انتهيت من كافة الاجراءات المطلوبة ولكن الصندوق مازال يتعامل مع الشباب

طبقا للمحسوبية فالبعض يقدم له قرضا مباشر والبعض الاخر يضع أمامه العديد من العراقيل لاجباره علي عدم السعي وراء التعامل مع الصندوق .

واضاف الجزار أن الطريقة التي يتبعها الصندوق مع المتعاملين والمتعلقة باسترداد الاموال تؤدي الي تقديم صاحب المشروع للنيابة عند التعزر عن دفع المبلغ المطلوب في موعده مما يدفع الشباب الي الابتعاد عن التعامل مع الصندوق مما يزيد من مشكلة البطالة ولا يحقق الصندوق الهدف الذي انشئ من اجله وهو مساعدة المشروعات الصغيرة وجذب الشباب.

شاهد الفيديو: